الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

الإعلان عن مسار نقل شعلة أولمبياد لندن 2012 والكشف عن مسارها

كل العرب
نُشر: 19/05/11 09:02,  حُتلن: 16:47

لندن الكشف عن أول 74 موقعا تمر بها شعلة أولمبياد لندن 2012

أجواء من البهجة والاحتفال ستعم المناطق التي يتوقف فيها نقل الشعلة في الليل

كشف، في لندن عن أول 74 موقعا تمر بها شعلة أولمبياد لندن 2012، انطلاقا من بلدة لاندز أيند في كورنوول. ويغطي مسار الشعلة معظم البلدات والمدن في المملكة المتحدة.

وبدأ البحث اليوم كذلك عن 8000 الآف متطوع سيكلفون بحمل الشعلة من مكان الى آخر على طول خط مسارها البالغ نحو 13000 كم. وتقول اللجنة المنظمة للأولمبياد إن الشعلة ستغادر لآندز إند صباح السبت 19 مايو/أيار 2012، وهو اليوم التالي لوصولها الى المملكة المتحدة من اليونان.

من المتوقع أن تمر الشعلةفي بلدات ومدن
وخلال فترة نقل الشعلة، البالغة 70 يوما، من المتوقع أن تمر في بلدات ومدن، منها بريستول وكاردف وليفربول وبلفاست وغلاسكو وأبردين ونيوكاسل ومانتشستر وشفيلد ونوتنغهام وأكسفورد وساوثهامتون ودوفر.

الاحتفالات في نقل الشعلة في عروض وحفلات موسيقية
ويتوقع أن يزاح الستار عن شعلة اولمبياد 2012 في يونيو/حزيران. ويتوقع كذلك أن يتواصل نقلها من مكان لآخر مدة 12 ساعة يوميا، حيث من المقرر أن تصل الى محطتها الأخيرة، في الاستاد الأولمبي شرقي لندن، في 27 يوليو/تموز، في وقت لإيقاد المرجل. وسيسهم الآف الناس في الاحتفالات التي سترافق نقل الشعلة في عروض وحفلات موسيقية خلال 66 من أصل 70 يوما التي سيستغرقها نقل الشعلة في المملكة المتحدة.

أجواء من البهجة والاحتفال ستعم المناطق التي يتوقف فيها نقل الشعلة في الليل
وابلغ اللورد سباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة أن "أجواءً من البهجة والاحتفال ستعم المناطق التي يتوقف فيها نقل الشعلة في الليل، وستكون مناسبة لإبراز المواهب المحلية." يذكر أن تقليد نقل الشعلة الأولمبية، كل هذه المسافات، يعود الى العصور اليونانية السحيقة. فقد تم إرسال مبعوثين من أولمبيا لإعلان تواريخ المنافسات الرياضية، والدعوة الى وقف جميع الحروب خلال فترة إقامة الألعاب الرياضية.

هذا التقليد في كل الالعاب الاولمبية  تقام كل أربع سنوات
وقد تم إحياء هذا التقليد في كل الالعاب الاولمبية، التي تقام كل أربع سنوات، إبتداءً من أولمبياد برلين 1936، وأصبح ينظر اليه كإيذان بقرب انطلاق المنافسات الرياضية الدولية. وتنطلق الشعلة الاولمبية من اليونان، حيث يجري إيقادها بواسطة أشعة الشمس باستخدام مرآة تعكس ضوءها، ثم يتم التجوال فيها عبر اليونان، وصولا الى مكان إقامة الالعاب، التي ستنطلق في لندن 2012 هذه المرة.

مقالات متعلقة