الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

ماذا أفعل للتخلص من آلام الظهر اثناء الحمل؟

كل العرب
نُشر: 20/05/11 14:44,  حُتلن: 08:02

الحرارة والماء يساهمان في تخفيف آلام ظهرك، مثل الحمام الدافئ أو دفعة مياه ساخنة من دش الاستحمام

• جربي التدليك. كثيراً ما يساعد تدليك أسفل الظهر على إراحة العضلات المتعبة والمتألمة. جربي أن تميلي على ظهر كرسي أو أن تستلقي على جانبك، بينما يدلك لك زوجك برفق العضلات الموجودة عند جانبي العمود الفقري أو دعيه يركز على منطقة أسفل الظهر. يمكنك اللجوء إلى أخصائي تدليك محترف أو إلى طبيبك أو أخصائي العلاج الطبيعي لأنهما أقدر على مساعدتك بأفضل الطرق.


صورة توضيحية

• الحرارة والماء. يساهمان في تخفيف آلام ظهرك، مثل الحمام الدافئ أو دفعة مياه ساخنة من دش الاستحمام.

• استخدمي حزاماً مساعداً. قد ينصحك أخصائي العلاج الطبيعي بارتداء حزام مساعد ليرفع عن عضلات بطنك وظهرك قليلاً من وزن طفلك.

• جربي استخدام وسادة مساعدة في النوم. يساهم النوم على أحد جانبي جسمك مع وضع وسادة خاصة بالحمل عند أسفل بطنك في التخلص من آلام الظهر.

• حاولي القيام ببعض تمارين القوة والاتزان. إن تمارين أسفل البطن قد تساعد في التخفيف من ثقل الحمل على ظهرك. ولممارسة تمرين آمن وسهل عند منطقة أسفل البطن، اركعي على يديك وركبتيك بحيث يكون ظهرك مستقيماً تقريباً. خذي شهيقاً ثم عند الزفير، مارسي تمرين أسفل البطن، وفي الوقت نفسه، شدي بطنك إلى الداخل وإلى الأعلى. حافظي على هذه الوضعية لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 ثوانٍ من دون أن تحبسي نفسك أو تحركي ظهرك. أرخي عضلاتك ببطء في نهاية التمرين. إذا كانت تؤلمك عظمة المؤخرة (العصعص)، تجنبي دائماً الجلوس بشكل خاطئ وحاولي الحفاظ على استقامة ظهرك قدر المستطاع. جربي الجلوس فوق وسادة طرية أو وسادة طرية على شكل دائرة مفرغة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة