الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة تقيم يوم الخدمات الإجتماعية

أمين بشير مراسل
نُشر: 20/05/11 14:09,  حُتلن: 15:07

الفعالية تهدف إلى إيضاح عمل الشرطة للطلاب وتعويد الطالب على الإلتزام بالنظام وتطبيق القوانين بالشكل الصحيح

الشماس جريس منصور: الهدف من الفعالية أن يتعرف الطالب على وظيفة الشرطي والمسعف ورجل الإطفاء

ضمن سلسلة الفعاليات اللامنهجية المتعددة التي تقوم بها المدرسة البطريركية اللاتينية في الرامة، أقيم مؤخراً في المدرسة يوم الخدمات الإجتماعية الذي إشترك به مندوبون عن الشرطة الجماهيرية والإسعاف الأولي ورجال الإطفاء ومن خلال هذه المحطات تم عرض لعمل الشرطة ووظائفها، كذلك عرض فعلي للآليات التي تستعملها الشرطة في القيام بمهام أمنية وتفجيرية، وعرض الأدوات التي تستعملها الشرطة من خلال نصب الحواجز، وحدات السير، وعرض لوحدة الكلاب المدربة للعثور على السموم والمخدرات، عرض خاص للحصن، عمل البوليس السري والتحري وشرح عن الأجهزة المختلفة لكشف عمليات التخريب والسرقة مثل البحث الجنائي وجهاز البحث عن الأجسام المشبوهة وغيرها من المحطات ، إضافة إلى ذلك كانت محطة لنجمة داود الحمراء أما رجال الإطفاء فقد عرفوا الطلاب على أقسام سيارة الإطفائية. هذا، وتهدف الفعالية إلى إيضاح عمل الشرطة للطلاب وتعويد الطالب على الإلتزام بالنظام وتطبيق القوانين بالشكل الصحيح.



تجدر الإشارة بأن جميع طلاب المدرسة من صفوف الروضات وحتى الصف العاشر اشتركوا في هذا اليوم واستمتعوا جدا بالفعاليات. وفي نهاية البرنامج شكر مدير المدرسة الشماس جريس منصور والأب ايلاريو رئيس المدرسة رجال الشرطة والمتطوعين وطاقم الإسعاف الأولي وقاموا بتقديم باقات الورود لهم بإسم المدرسة تقديرا لجهودهم الجمة.

التعرف على وظيفة الشرطي والمسعف ورجل الإطفاء
وفي حديث مع الشماس جريس منصور عن هذا اليوم قال : " الهدف من هذه الفعالية أن يتعرف الطالب ما هي وظيفة الشرطي والمسعف ورجل الإطفاء ، وأن يتعرف الطالب على الخدمة التي يقوم بها هؤلاء الرجال والنساء. اشكر كل الطواقم التي ساهمت بإنجاح هذه الفعالية من شرطة واخص مركز كرميئيل والإسعاف والمسؤولين في الاطفائية والشباب والشابات الذين قدموا العروض للطلاب".


 

مقالات متعلقة