الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

تكريم لاعبي أشبال معاوية أبطال الدوري الاسلامي بحضور الأهالي والضيوف

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 19/05/11 09:45,  حُتلن: 15:22

الشيخ محمد ابو حسام ممثل جمعية الرازي والإحسان:

هؤلاء الطلاب تربوا على الايمان والاخلاق فتراهم في المسجد كل اسبوع يحفظون القرآن وفي الملعب يتحلون بالاخلاق اثناء تدريبهم وممارستهم لكرة القدم

جمعية الاحسان هذه السنة قامت على تحضير غرفة ما تقارب مساحتها المئة متر وجاهزة لشراء ادوات رياضية لكي يكون هؤلاء الطلاب بسد الفراغ , والهدف ليس فقط هو القرآن الكريم , انما هناك اهداف تربوية

 وائل صالح مدير فريق اشبال معاوية:

نحتفل اليوم في اتمام اكثر من مئتين وخمسين ساعة تربوية على مدار العام تعلموا فيها طلاب حراء دورات ايمانية كما وتعلموا السنة النبوية وفقه العبادات والاداب والفضائل وان هذه العلوم هي افضل العلوم

على شرف فوزهم ببطولة الدوري الاسلامي نظم حفل تكريم وتتويج لفريق اشبال قرية معاوية الذي فاز ببطولة الدوري الاسلامي مؤخرا. وكان عريف الحفل الاستاذ عثمان محمد عثمان حيث ابتدأ الحفل بترحيب الاهالي والضيوف الكرام.

وقد حضر الحفل العشرات من الاهالي وابناء القرية من الشباب والاباء. ابتدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها محمد نائل طالب في مؤسسة حراء , بعدها القى كلمة الشيخ عصام محمد توفيق رحب فيها بالاهالي والضيوف متحدثا حول مؤسسة حراء، كما واستند بآيات واحاديث قرآنية تحدث فيها عن فضل القرآن الكريم وضرورة التواصل معه.

تأسيس مؤسسة حراء
وشكر الشيخ محمد ابو حسام ممثل جمعية الرازي والإحسان الحاضرين الذين أتوا لمشاركة الفرحة بفوز اشبال معاوية ببطولة الدوري الاسلامي للاشبال ,وقال الشيخ محمد ان الاشبال حققوا اسم هذه البلدة في ربوع القرى والمدن في الداخل الفلسطيني كما وتحدث عن بداية تأسيس مؤسسة حراء في معاوية وعن انطلاق مشوارها مع الطلاب في حفظ القرآن الكريم ,ثم اضاف قائلا :"ان هؤلاء الطلاب تربوا على الايمان والاخلاق فتراهم في المسجد كل اسبوع يحفظون القرآن وفي الملعب يتحلون بالاخلاق اثناء تدريبهم وممارستهم لكرة القدم". وذكر الشيخ محمد قائلا: "ان جمعية الاحسان هذه السنة قامت على تحضير غرفة ما تقارب مساحتها المئة متر وجاهزة لشراء ادوات رياضية لكي يكون هؤلاء الطلاب بسد الفراغ , والهدف ليس فقط هو القرآن الكريم , انما هناك اهداف تربوية".

الدروس الاسلامية
والقى بعده احمد سليم ابو بلال من ادارة الدوري الاسلامي كلمة قال فيها:" يشرفنا ان نقف بين ايديكم بهذه المناسبة السعيدة كما ويشرفنا ان نبارك لهذة المجموعة في الدوري الاسلامي", كما وقام ابو بلال من خلال كلمته بالتعريف بالدروس الاسلامية قائلا: "انها منظومة عاملة تضم اربعة عشر فريقا للكبار واثنا عشر فريقا للاشبال وعشرة فرق للبراعم, واضاف نحن جئنا اليوم هنا لنشهد انكم عملتم فاتقنتم عملكم قطفتم الثمرة التي تستحقونها ولا يسعنا في النهاية الا ان نبارك لاخواننا اشبال معاوية ابطال الدوري الاسلامي".
من جهته قدم الاستاذ وائل صالح مدير فريق اشبال معاوية شكره وتحيته لكل من ساهم في هذا الحفل المتواضع واضاف:"نشكر الذين قدموا يد العون ونشكر كل من تبرع وساهم معنويا وماديا كما نشكر جميع الاهالي في قرية معاوية" وتابع قائلا:" هذه السنة مميزة بفوز معاوية ببطولة الدوري الاسلامي والحمد لله على ان النية كانت خالصة لوجه الله تعالى". واضاف الاستاذ وائل:" ان ما اوصل الاشبال للنجاح والفوز هو العزيمة والارادة واننا نحتفل اليوم في اعظم تتويج وأعظم فوز وتكريم في حفظ كتاب الله عز وجل ". واردف قائلا: "نحتفل اليوم في اتمام اكثر من مئتين وخمسين ساعة تربوية على مدار العام تعلموا فيها طلاب حراء دورات ايمانية كما وتعلموا السنة النبوية وفقه العبادات والاداب والفضائل وان هذه العلوم هي افضل العلوم".

مقالات متعلقة