الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

النائب مسعود غنايم لأعضاء الكنيست اليمينيين: سنواصل إحياء النكبة رغماً عنكم

كل العرب
نُشر: 17/05/11 19:53,  حُتلن: 20:01

عدد من أعضاء الكنيست المتطرفين يقاطعون النائب غنايم في محاولة لإسكاته

النائب غنايم:

لن تحددوا لنا متى نفرح ومتى نحزن،اخجلوا من أنفسكم يا ناكري النكبة

لقد قمتم بمجازر وعمليات طرد مخططة وبشعة ضد العرب في هذه البلاد، إنكم تزوّرون التاريخ وتكذبون

أكد النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير) خلال جلسة الهيئة العامة للكنيست، مساء اليوم الاثنين، والتي بحثت الأحداث التي رافقت ذكرى النكبة يوم الأحد الماضي، "أننا سوف نواصل إحياء النكبة رغما عنكم، ولن تحددوا لنا متى نفرح ومتى نحزن".


مسعود غنايم

وجاءت أقوال النائب غنايم هذه في معرض رده على عدد من أعضاء الكنيست اليهود اليمينيين الذين دعوا إلى منع إحياء النكبة ووصفوا العرب الفلسطينيين داخل دولة إسرائيل بأنهم "طابور خامس" بسبب إحياء لذكرى النكبة.

الكذبة الكبرى
وأضاف غنايم موجها حديثه لعدد من نواب اليمين المتطرف الذين حاولوا مقاطعته عدة مرات في الجلسة، منهم نسيم زئيف من حزب شاس، ويريف ليفين من حزب الليكود: "إنكم تزوّرون التاريخ وتكذبون. هذه الأرض كانت مليئة بالناس والحياة والقرى والمدن، ولم تكن صحراء قاحلة فارغة تنتظر قدومكم. لقد قمتم بمجازر وعمليات طرد مخططة وبشعة ضد العرب في هذه البلاد، وكل كتب التاريخ تتحدث عن ذلك. كما لم تكن هناك دعوة من الدول العربية لنا لترك البلاد في حينه، هذه أيضا كذبة كبرى. أنتم جبناء وتتهربون من الاعتراف بمسؤوليتكم عن هذه المجازر وعن نكبة الشعب الفلسطيني. لقد قمتم بمذابح في دير ياسين والصفصاف وسعسع وعيلبون والطنطورة وغيرها من القرى الفلسطينية. اخجلوا من أنفسكم يا ناكري النكبة".

ضعف اسرائيل
وتطرق النائب غنايم إلى قيام المئات من الدول العربية باختراق الحدود الشمالية مع إسرائيل، الأحد الماضي في ذكرى النكبة، قائلا: "إن ما حدث في ذكرى النكبة يثبت مدى ضعف إسرائيل، فأمام مواطنين مسالمين غير مسلحين لم تستطع الأسلاك الشائكة ولا حقول الألغام ولا الجدران أن تحمي إسرائيل، وقد وصل بعض المتظاهرين إلى تل أبيب. إن إسرائيل تستطيع حماية نفسها فقط عندما تعترف بمسؤوليتها عن نكبة الشعب الفلسطيني وعن نشوء مشكلة اللاجئين، وعندما تعترف بحق الشعب الفلسطيني في أن يبني دولته المستقلة الكاملة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237477.01
BTC
0.51
CNY