الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 01:02

طلاب المدرسة الشاملة دبوريه: إبداع وإمتاع في إحياء يوم اللغة العربية

أحمد عزايزة -
نُشر: 17/05/11 18:42,  حُتلن: 23:52

فريد يوسف: اللغة أشمل من مادة امتحان

محمد حمد: الللغة اسلوب حياة وتاريخ امة

هاني كريدين: قرية دبوريه ومدارسها سباقة دائما للإنجازات الطيبة

يوسف يوسف: المدرسه الشامله تزدهر وتظهر تقدما ملحوظا في عهدها الجديد

أحيت المدرسة الشاملة دبوريه بإدارة الأستاذ فريد يوسف يوم اللغة العربية على وقع إبداعات الطلاب فتخلل اليوم إلقاء لقصائد زجل شعبي ومقتطفات ساخرة وكوميدية وكان اليوم قد شهد حضور العديد من أهالي القرية ومفتشي اللغة العربية وأساتذة قديرين.

اللغة أخلاق وأدب
وعن هذا قال الأستاذ فريد يوسف: اللغة أشمل من مادة امتحان ندرسها لننجح وننساها لاحقا فاللغة العربية فيها الأخلاق والأدب ولها جذور ممتدة والتاريخ الإسلامي يشهد على عراقتها فالخالق سبحانه وتعالى منّ عليها بإنزال القرآن عربيا وهذا فضل كبير لأمّتنا. أما الأستاذ محمد حمد فقال: للغة آفاق واسعة وهي أسلوب حياة وتاريخ أمه لمن يفهما جيدا فاللغة تحمل طابعا أدبيا شعريا منه الغزل ومنه الرثاء ومن الفرح ومنه الغناء وهذه كلها مجتمعة تمثل منهج حياة متكامل، من يدرس اللغة يدرس الحياة عامة وللقرآن فيها عبرة.

ارتفاع النتائج وانخفاض الغش
وقال يوسف يوسف رئيس قسم المعارف في المجلس المحلي: إن المدرسة الشاملة تزدهر وتظهر تقدما ملحوظا في عهدها الجديد، إنها تشهد ارتفاعا ملحوظا في المعدل العام لنتائج البجروت وانخفاضا شديدا في نسبة الغش في الامتحانات والفضل يعود بعد رب العالمين لمؤسسة عمال مشكوره والتي طورت مرافق المدرسة لتهيء أجواء تعليمية ومناخا دراسيا للطلاب كمختبرات وملاعب وأجهزة تكييف وإلكترونيات تتلائم مع التطور العلمي في المدارس الحديثة. إضافة إلى ذلك فيعود الشكر والفضل للمدير الجديد والأستاذ القدير فريد يوسف على ما يبذله من مجهودات ليؤمن مع طاقم التعليم في المدرسة جوا أسريا بحتا.

الشاملة مبادرة للتقدم
وأضاف المفتش هاني كريدين: قرية دبوريه ومدارسها سباقه دائما للإنجازات الطيبة فهم يبادرون دائما لإقامة مشاريع نفخر بها على جميع الأصعدة والمدرسة الشاملة تلقى استحسانا في الوزارة وتظهر تقدما وتحسنا عن ما كان من أوضاع في السنوات السابقة.


















 

مقالات متعلقة