الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:01

حسـام عاصي:لا نقبل اعتذار مبارك فهو لم يخطىء

كل العرب
نُشر: 18/05/11 11:11,  حُتلن: 08:49

حسام عاصي في مقاله:

لا نريد الإعتذار من الرئيس المخلوع حسني مبارك ،فهو لم يضرب أو يسب أحد لكي يعتذر له عما حدث

هناك إتجاه لتجاهل كل هذه الأخطاء بعرضه التنازل عن ثروته مقابل العفو له ولأسرته ، وأنه يريد أن يتعاطف الشعب المصري معه معتمدا على أن الشعب المصري عاطفي ومحب لعمل الخير

الموضوع يتمثل في إنهيار دولة كبيرة ذات موقع وطبيعة مميزة وشعب أثبت للعالم أجمع أنه يستحق كل الإحترام والتقدير ، والظلم والفساد الذي إستشري في البلاد على مدار ثلاثون عاما من الحكم

لا نريد الإعتذار من الرئيس المخلوع حسني مبارك ،فهو لم يضرب أو يسب أحد لكي يعتذر له عما حدث ، فقد عانت البلاد في فترة حكمه بالفساد الملحوظ في كافة المجالات ، قتل أمال ثلاثون جيلا في الحصول الحياة الكريمة داخل البلاد ، وكثرة الهجرة الشرعية والغير شرعية في فترة حكمه للبلاد، وزادت نسبة الإنتحار بين الشباب بسببب تدني المعيشة وزيادة نسبة البطالة بشكل كبير ، إختفاء دور مصر الإقليمي والدولي.

الضائقة المالية
الحكاية ليست مشاكل بسبب الجيران أو الضوضاء التي تتسبب فيها مكبرات الصوت التي يشغلها إبن الجيران لكي يعاكس بها بنت الجيران لكي يظهر علينا – مبارك- بمكالمة تليفونية يعتذر فيها عن ما حدث . ولا حكاية فلوس كان مقترضها من صديقة ولا يريد أن يردها إليه مرة أخرى بعد إنتهاء الضائقة المالية، ولا مشاجرة بين أطفال الشارع لكي نسمع فيها كلمة " أسف أو معلش مش هتتكرر".
الموضوع يتمثل في إنهار دولة كبيرة ذات موقع وطبيعة مميزة وشعب أثبت للعالم أجمع أنه يستحق كل الإحترام والتقدير ، والظلم والفساد الذي إستشري في البلاد على مدار ثلاثون عاما من الحكم ،إنتشار البلطجة بإسم حماية الوطن من جهاز الشرطة وأمن الدولة ،إرتفاع معدل الفقر بين الشعب ،أنتشار الأمراض والأوبئة ، زياد البطالة ، الفساد الإداري في جميع المصالح الحكومية ، المحسوبية ، تجاهل مطالب العاملين بالدولة ، تجاهل رأي الشعب وإنتهاك حق الشعب في التعبير عن رأيه الذي كفله الدستور المصرى ،عدم وجود العدالة و المساواة بين العاملين وغيرها من الأسباب التي ساعدت في صحوة الشعب من خلال ثورة يناير.

تعاطف الشعب المصري
والأن أشعر أن هناك إتجاه لتجاهل كل هذه الأخطاء بعرضه التنازل عن ثروته مقابل العفو له ولأسرته ، وأنه يريد أن يتعاطف الشعب المصري معه معتمدا على أن الشعب المصري عاطفي ومحب لعمل الخير ويغلب عليه طابع التسامح الذي يأمره به دينه المسلم أو المسيحي. لا نريد من أحد الإعتذار للشعب المصري على فترة الفساد والظلم ، لكننا نريد أن نشعر بالعدل والمساواة والقصاص من أي مواطن أيا كان منصبه ، وعلى اي مواطن مخطأ أن يتحمل نتيجة خطأه ، الرئيس المخلوع حسني مبارك حاليا أصبح مواطن عاديا ويجب أن يتم التعامل معه هو وأسرته على ذلك النحو .

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة شخصية بحجم كبير وجودة عالية وعنوان الموضوع على العنوان:
alarab@alarab.co.il 

مقالات متعلقة