الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 10:01

اللجنة ألمركزية لطلاب طلعة عارة تقرر تعليق الإضراب على خلفية بيع مدرسة سالم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 18/05/11 09:41,  حُتلن: 13:32

مخائيل ايلوز رئيس اللجنة المعينة:

مصلحة الطلاب هي مصلحتنا وفي سلم اولوياتنا ومستقبل الطلاب ونجاحهم هو غايتنا

المشروع جاء ليخدم الطلاب في المدرسة وجهاز التربية والتعليم بنية تحسين التحصيل التعليمي والتربوي في المدرسة وليس بيع المدارس

أحمد جبارين:

اللجنة المركزية قامت بإعداد خطة بديله في حال عدم استجابة رئيس اللجنة المعينة واستمرار تعنته

اللجنة المركزية بدأت بإعداد برنامج لاستمرار النضال والاضرابات وعدم إرسال الطلاب الى المدارس والاعداد لاستيعاب الطلاب للتعليم بالمساجد، كبديل للمدارس

اعلنت مؤخراً اللجنة ألمركزيه لأولياء أمور الطلاب لمدارس قرى طلعه عارة عن الإضراب الشامل لجميع المدارس ورياض الاطفال لمده ثلاثه ايام، من يوم الأحد 15.05.2011 وحتى يوم امس الثلاثاء 17.05.2011 وذلك ضمن نضالها وحملتها ضد قرار مجلس طلعة عارة ببيع مدرسة سالم الثانوية وتسليم ادارتها لادارة خارجية والتوقيع على اتفاقية مع كلية سخنين وضمن مساعي الجهات المعنية لايجاد حل لهذه المشكلة واعادة الطلاب لمقاعد الدراسة. وعقدت يوم أمس الثلاثاء جلسة طارئة بين مخائيل ايلوز رئيس اللجنة المعينة لمجلس طلعة عارة واللجنة المركزية لأولياء أمور الطلاب، بمبادرة مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف راحيل ماتوكي. وعقدت الجلسة في مكاتب وزارة المعارف في حيفا وبحضور مركز التفتيش العربي عرسان عيادات والمفتش فريد غنايم.

موقف ثابت
هذا وعبرت اللجنة المركزية من خلال الجلسة عن موقفها الثابت برفض عملية بيع المدارس لكليه خارجية وبغض النظر من هي الكلية المنوي بيع المدارس لها، واعرب جميع الحضور من اللجنة المركزية عن موقفهم الرافض لهذه العملية جملة وتفصيلا. ومن جانبه عبر مخائيل ايلوز عن تصميمه خلال الجلسة على موقفه امام مديرة اللواء لتنفيذ مشروع تسليم ادارة مدرسة سالم الثانوية لادارة خارجية، مشيرا الى ان هذا المشروع جاء ليخدم الطلاب في المدرسة وجهاز التربية والتعليم وتحسين التحصيل التعليمي والتربوي في المدرسة وليس بيعها.

مشاحنات وتوتر
هذا وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب انه ساد الجلسة جو من المشاحنات بين الطرفين، والذي أدى الى إيقاف الجلسه لمده نصف ساعه لتهدئة الخواطر. ومن جانبها بادرت راحل متوكي مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف باقتراح يقوم خلاله مندوبون من اللجنة المركزية لأولياء امور الطلاب بالاجتماع مع رئيس اللجنة المعينة ميخائيل ايلوز بشكل فوري ليحاولوا ايجاد حل ، وبعلم مسبق ان كل الاحتمالات مفتوحه وبعدم التزام اي طرف للآخر بشيء. هذا وقد عينت اللجنة المركزية من طرفها كل من محمد مصطفي اغبارية رئيس لجنه أولياء امور الطلاب في مدرسه ثانويه سالم، ومصطفى أحمد اغبارية رئيس اللجنة المركزية كمندوبين ليمثلوا اولياء امور الطلاب في هذه الجلسة.

خطة بديلة
هذا وقد افادنا أحمد جبارين عضو لجنة الآباء المركزية في طلعة عارة انه على اثر هذا القرار، أكدت اللجنة المركزية بان موقفها ثابت ولا يتغير، وان اللجنة المركزية قامت بإعداد خطة بديله في حال عدم استجابة رئيس اللجنة المعينة واستمرار تعنته، وقد بدأت اللجنة المركزية بإعداد برنامج لاستمرار النضال والاضرابات وعدم إرسال الطلاب الى المدارس والاعداد لإستيعاب الطلاب للتعليم بالمساجد، كبديل للمدارس، كتعبير للجنة عن رفضها.

مصلحة الطلاب فوق كل اعتبار
تجدر الاشارة الىلا أن رئيس الاتحاد القطري لأولياء أمور الطلاب في الوسط العربي عصام عمر، ومندوب لجنة المعلمين غازي ايوب، حضرا أعمال الجلسة. هذا وبارك ميخائيل ايلوز رئيس اللجنة المعينة بقرار لجنة الأباء المركزية تعليق الاضراب والبدء في حوار مع اللجنة مشيرا الى أن هذا ما طالب به منذ اشهر لحل الخلاف وجعل مصلحة الطلاب فوق كل اعتبار وليعلم الجميع ان مصلحة الطلاب هي مصلحتنا وفي سلم اولوياتنا ومستقبل الطلاب ونجاحهم هو غايتنا". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238589.17
BTC
0.51
CNY