الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 02:01

ناشطة معارضة تؤكد: الجيش السوري قتل 27 مدنيا في مدينة تلكلخ بـ3 ايام

كل العرب
نُشر: 18/05/11 07:23,  حُتلن: 13:22

 ناشطة سورية معارضة:

الجيش السوري قتل 27 مدنيا على الاقل في بلدة تلكلخ، خلال الهجوم الذي استخدمت فيه الدبابات، والذي استمر ثلاثة ايام

هيلاري كلينتون:

أمريكا اتفقت مع حلفائها الأوروبيين على اتخاذ إجراءات إضافية ضد الحكومة السورية خلال الأيام المقبلة، إذا لم تغير دمشق من اسلوبها في التعامل مع المظاهرات

نقل تقرير صحفي عن ناشطة سورية معارضة قوله ان الجيش السوري قتل 27 مدنيا على الاقل في بلدة تلكلخ، خلال الهجوم الذي استخدمت فيه الدبابات، والذي استمر ثلاثة ايام على هذه البلدة الحدودية القريبة من شمال لبنان. وقالت الناشطة المعارضة ومحامية حقوق الانسان رزان زيتونه، في تصريحات لوكالة روتيرز للانباء، ان "هناك 27 مدنيا تأكد مقتلهم، وهناك عدد آخر مجهول من الجثث نقلت الى المستشفى الرئيسي في تلكلخ، ولم تسلم حتى الآن الى ذويها". ويأتي الاعلان عن عدد الضحايا في وقت يتزايد فيه الضغط الدولي على دمشق لوقف حملتها ضد الاحتجاجات.

 



فقد قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الثلاثاء إن بلادها اتفقت مع حلفائها الأوروبيين على اتخاذ إجراءات إضافية ضد الحكومة السورية خلال الأيام المقبلة، إذا لم تغير دمشق من اسلوبها في التعامل مع المظاهرات التي تشهدها البلاد منذ منتصف مارس/ آذار الماضي. وقالت كلينتون في مؤتمر صحفي في واشنطن "سنتخذ خطوات إضافية خلال الأيام القادمة".
وأوضحت أن أنها اتفقت مع كاثرين أشتون مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي حول هذا الموضوع.

فرض عقوبات على سورية
من جانبها قالت أشتون للصحفيين إن الوقت قد حان لكي تقوم الحكومة السورية بتغييرات.
كما قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن" المجال يضيق" أمام دمشق لتغيير نهجها إذا أرادت تفادي المزيد من العقوبات الأمريكية. ودعا المتحدث الحكومة السورية إلى وقف ما أسماه بقمع المظاهرات المطالبة بالديمقراطية وحثها على الاستجابة لمطالب الشعب السوري. وأكد أن بلاده تبحث اتخاذ المزيد من الإجراءات من خلال قائمة عقوبات جديدة على حكومة الرئيس بشار الأسد لكنه رفض تحديد جدول زمني أو تفاصيل العقوبات المقترحة. وفي باريس، قال وزير الخارجية الفرنسي ألان جوبيه إن هناك غالبية اصوات "بصدد التشكل" في مجلس الأمن لإدانة تعامل السلطات السورية مع المتظاهرين. لكنه استدرك أن التهديد باستخدام الفيتو في مجلس الأمن لا يزال قائما من قبل الصين وروسيا. وأضاف جوبيه امام الجمعية الوطنية الفرنسية "لسنا بمفردنا للحصول على قرار من مجلس الامن؛ ينبغي تفادي لجوء عضو دائم الى الفيتو ومن ثم تامين تسعة اصوات. نعمل مع اصدقائنا البريطانيين منذ ايام بل منذ اسابيع لبلوغ هذه النتيجة". وأقر جوبيه بأن جهود بلاده قد فشلت في إدراج إسم الرئيس السوري بشار الأسد في قائمة عقوبات تضم 13 شخصية سورية.


 
حملة تحريض على سورية
وعلى صعيد تطورات الأوضاع السورية نفت وزارة الداخلية السورية ما ذكرته وسائل اعلام عن مقبرة جماعية بدرعا، واعتبرت أنه يأتي في إطار حملة التحريض على سورية حسب بيان الداخلية السورية. وفي سياق متصل صرح مصدر سوري في محافظة درعا أنه تم يوم الاحد الإبلاغ عن خمس جثث في منطقة البحار بدرعا البلد.

المقبرة الجماعية
وأضاف المصدر أن المحامي العام أبلغ بالواقعة وأن اللجنة المشكلة لهذا الأمر تقوم بالتحقيق في ملابسات الحادث وأسبابه وقد سلمت الجثث إلى أهالي المتوفين حيث تم دفنها. ولم يذكر المصدر معلومات عن اسباب وفاة الاشخاص الخمسة. وكانت وكالات انباء قد نقلت عن قرويين قرب درعا عثورهم على مقبرة جماعية وجد فيها 13 جثة.

تطويق أمني
وقال ناشطون حقوقيون سوريون إن الاهالي في مدينة درعا عثروا على مقبرة جماعية لمدنيين قتلوا على يد قوات الامن السورية خلال فترة حصار الجيش والامن للمدينة المتواصل منذ أسابيع، على حد قولهم. ولم يتسن التاكد من صحة هذه التقارير. وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان عمار قربي إن السلطات السورية "سارعت إلى تطويق المكان ومنع الناس من اخذ الجثث بعد وعدهم بتسليم عدد منها". واعربت المنظمة في بيان اصدرته الاثنين عن تخوفها "من وجود عشرات آخرين لا زالت جثثهم منتشرة في حقول القمح وبين الأشجار حيث حتى الآن لم يستطع الأهالي الوصول إليهم بسبب التطويق الأمني للمنطقة وانتشار القناصة في المكان".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235619.88
BTC
0.51
CNY