الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

طلاب العواشر لموضوع المجتمع المدني يقدمون وظائفهم النهائية بحضور الاهالي

روان واكد -
نُشر: 17/05/11 19:25,  حُتلن: 07:32

 الأبحاث هي عبارة عن وحدة بجروت لصفوف العواشر ومن خلالها يقدم الطالب في نهاية العام بحث نظري وعملي لقضية اجتماعية معينة

شارك العشرات من أولياء امور الطلاب في مدرسة الجليل الثانوية البلدية في مدينة الناصرة، في حفل عرض أبحاث موضوع "المجتمع المدني" التي انتجها الطلاب. وتهدف مثل هذه الوظائف وحفل تقديمها النهائي الى صقل شخصية الطالب وتوعيته في بناء شخصيته، فيما تطرّقت العروض الى قضايا متعلقة بالعنصرية، وأطفال الشوارع، وحقوق المرأة، والانترنت، والمخدرات، وتأثيرات الطاقة، وذوي الاحتياجات الخاصة، بالأضافة الى عدّة قضايا اجتماعية أخرى.

 

هذه الأبحاث هي عبارة عن وحدة بجروت لصفوف العواشر ومن خلالها يقدم الطالب في نهاية العام بحثا نظريا وعمليا لقضية معينة اختارها مع مجموعة من الطلاب، ومحتوى البحث يكون نتيجة انطلاق المجموعة للقاء جمعيات فاعلة كالمؤسسة العربية لحقوق الانسان، ومؤسسة رند، وجمعية الثقافة العربية وغيرها. ومن خلال هذا البحث يحصل كل طالب على علامة داخلية  كعلامة بجروت.

مدرسة الجليل في الريادة
وقال المربي غانم حبيب الله، مركز ومعلم موضوع المجتمع مدني لصفوف العواشر في حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب، معلقاً على البرنامج: "ان مدرسة الجليل الثانوية، وكما عهدناها على مر سنوات طويلة، هي المدرسة الوحيدة التي تدرّس هذا الموضوع من بين 50 مدرسة يهودية، وهذه الوحدة هي جزء من ثلاث وحدات مدنيات، يقدمها الطالب في الصف العاشر وهي المرحلة الاولى لتقديم وحدات البجروت".

ذوو الطلاب يعبرون عن سعادتهم
من جهتهم عبّر ذوو الطلاب عن سعادتهم بما انتجه ابناءهم، محيين في حديثهم الى موقع العرب ادارة المدرسة وهيئتها التدريسية على ما يبذلونه من جهد من اجل السمو بأبنائهم الى أعلى المراتب واسماها.


الاستاذ غانم حبيب الله

 

 

 

مقالات متعلقة