الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

طلاب مدرسة أورط للعلوم والقيادة في دالية الكرمل يناشدون السائقين

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 17/05/11 13:08,  حُتلن: 13:10

الأوضاع تزداد سوءا بتزايد عدد المصابين والوفيات سنويا في حوادث الطرق المؤسفة لكننا نستطيع التخلي عن مكالمة هاتفية ووضع حزام الأمان لتجنب وقوع حادث مأساوي

أرسلت مدرسة أورط للعلوم والقيادة دالية الكرمل برسالة الى مواطني الدالية وذلك باسم طلابها تتوجه فيه للسائقين لتوخي الحذر والتقيد بقوانين السير التي سنت من اجل الحفاظ على سلامة المواطنين وجاء في الرسالة: " نتوجه إليكم بهذا لان الأوضاع تزداد سوءا بتزايد عدد المصابين والوفيات سنويا في حوادث الطرق المؤسفة لكننا نستطيع التخلي عن مكالمة هاتفية ووضع حزام الأمان لتجنب وقوع حادث مأساوي ,فأيها السائقين لا للسرعة لأنه أرواحنا ليست سلعة وهي ثمينة ومقدسة .



ومن هذا المنطلق نحثكم على الانتباه والبدء في خطوة صغيرة علها تغدو كبيرة نحو التغيير الأفضل .
إليكم بعض النصائح التي تقلل من وقوع حوادث الطرق الشائعة , وضع حزام الأمان والتأكد بان جميع الركاب يضعونه , الالتزام باشارت المرور وقوانينها , لا للسرعة ونعم للتمهل , التركيز في القيادة وعدم الانشغال بامور اخرى , عدم جعل الشارع حلبة سباق والالتزام بآداب المرور .
لنجعل كل حادث وقع, قصة للعبرة واليقظة يتخذها كل إنسان غيره ,لنحذر من فجأة الموت ومن سوء الخاتمة الناجمة عن حوادث الطرق المروعة .
وعلى ضوء ذلك نتوجه اليكم طالبين المساعدة والتعاون المشترك للحد من ظاهرة حوادث الطرق في هذا البلد العامر الحبيب ليبقى مثلا للامان والاستقرار ".

كفى للاستهتار سيارتك للنقل ليست للقتل والدمار
وأطلقت المدرسة شعارا جديدا بعنوان "كفى للاستهتار سيارتك للنقل ليست للقتل والدمار ".
وتلاقي هذه الرسالة أصداء واسعة عند جمهور المواطنين والذين يعتبرونها خطوة اخرى في قضية منع حوادث الطرق . 

مقالات متعلقة