الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

درس الكلب.. من أجمل قصص العرب

كل العرب
نُشر: 16/05/11 22:46,  حُتلن: 07:59

كان صبياً مخالفاً يُطلب منه الشيء فيفعل نقيضه ويقول: -هذا يُريحني! تقول له أمه: -امشِ إلى الأمام فيسير إلى الوراء. يُسمّي الأبيض أسود. يُنادي جدته قائلاً: يا جدي، ويدعو جدّه: يا جدّتي! ويقول إن المرأة البدينة نحيلة وإذا التقى صبياً في الشارع قال له: مرحباً يا صبية! وها هو ذا يلتقي، ذات يومٍ، رجلاً. قال للرجل: -نهارك سعيد يا عمتي! رد الرجل على تحيته كما يجب.


صورة توضيحية

وكان معه كلب فقال لنفسه: -سألقن هذا الصبي درساً فلا يعود إلى مثل هذا السلوك بعد اليوم. حرّض كلبه الكبير وأشار إلى الصبي وقال: -امسكه! كان الرجل المرموق يمسك السلسلة التي ربط بها الكلب، لأنه أشفق على الصبي. وثب الكلب وزمجر، وأوشك أن يعض الصبي الذي بدأ يبكي. قال له الرجل: -اسمع أيّها الفتى! قيل لي مراراً إنك تفعل نقيض ما يُطلب منك. لم أكن أنتظر منك البكاء بل الضحك. قال الصبي: -صحيح، صحيح، لكنني خفت من الكلب. قال الرجل: -إذاً، أنت تخالف حين لا يخيفك شيء. قال الصبي ودموعه تنهمر: -أجل. ولم يسكن خوفه حتى المساء قال لنفسه: -لماذا أنا الوحيد المخالف بين الصبيان؟ لقد لقنني الكلب الكبير درساً جيداً سأكون مثل الآخرين منذ اليوم.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة