الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

يوما تقنيا نظمته "مبادرة فلسطين من اجل عهد جديد"

ديالا جويحان -
نُشر: 16/05/11 20:40,  حُتلن: 22:02

هاشم الشوا:تنظم الاحتفالية بدعم من مبادرة فلسطين من اجل عهد جديد

د. صبري صيدم: نؤمن بأن شباب فلسطين يستحقون اهتمامنا، فقد استطاعوا وبجدارة بأن يكونوا عنوان هذه المرحلة وقادة التغيير في المجتمع وفي المنطقة

أكد زاهي خوري، رئيس مجلس إدارة شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، وعضو اللجنة التحضيرية لاحتفالية "إبداع فلسطين: الاحتفالية الأولى للإبداع" ورئيس مجلس إدارة مبادرة فلسطين من اجل عهد جديد، على إنهاء لجنة التحكيم عملية اختيار 30 مشروعا إبداعيا متميزا من أصل 100 مشروعا لأطفال وشباب من كافة المحافظات الفلسطينية بما فيها غزة للمشاركة في الاحتفالية الأولى للإبداع، خلال يوما تقنيا استضافه بنك فلسطين المحدود بحضور أعضاء فعالين من مشروع مبادرة فلسطين من اجل عهد جديد.


ومن المقرر أن يتم تنظيم "الاحتفالية الأولى للإبداع" في نهاية شهر حزيران المقبل في رام الله حيث سيحضرها رجال أعمال ومستثمرون فلسطينيون وعالميون، وتهدف إلى دعم وتحفيز الحرية في الابتكار والتخيل وتحويل الابتكارات إلى مشاريع ومنتجات ملموسة دعما لثقافة الإبداع والابتكار وتمكينا للشباب الفلسطيني.
وقال خوري " إذا ما أرادت فلسطين ان تحقق النجاحات فينبغي عليها ان تشجع مزيدا من الاختراعات والابتكارات. وما نسعى إليه اليوم هو الاحتفال بالطاقات والمواهب الإبداعية الفلسطينية وتوجيهها والاستفادة منها بشكل صحيح عن طريق جمع مبدعين ومخترعين وعلماء من فلسطين تحت سقف واحد ومنحهم الأدوات للتعبير عن أنفسهم.

أن شباب فلسطين يستحقون اهتمامنا
وطرح مشاريعهم وأفكارهم واختراعاتهم بطريقة غير رسمية وتفاعلية مع الحضور من جهة، وبين مجموعة كبيرة من رجال الأعمال والمستثمرين الذين لديهم القدرة والجرأة على استكشاف هذه الإبداعات الفطرية الفلسطينية والاستثمار فيها من جهة أخرى".
ومن جهته قال د.صبري صيدم عضو مبادرة فلسطين من اجل عهد جديد، وعضو اللجنة التحضيرية للاحتفالية، " نؤمن بأن شباب فلسطين يستحقون اهتمامنا، فقد استطاعوا وبجدارة بأن يكونوا عنوان هذه المرحلة وقادة التغيير في المجتمع وفي المنطقة، وعلينا مساندتهم وتسخير طاقاتهم الإبداعية لبناء مستقبل أفضل في فلسطين بشكل يختلف ويتميز عن الأساليب المعهودة وبقدر من التجديد والابتكار والإبداع."
وأشار د.صيدم ، يهدف هذا الحدث إلى التأسيس لمنصة سنوية تجمع بين المبدعين والمبتكرين ورجال الأعمال وتكون بمثابة القبلة لأولئك المبتكرين ليتوجهوا بإبداعاتهم وابتكاراتهم إليها بحيث يتم احتضانها وبث روح الحياة في الابتكارات الشبابية وإمدادهم بالطاقات المتجددة لإطلاق أعمالهم وإبداعاتهم أمام العالم. وأتوجه بجزيل الشكر إلى بنك فلسطين ووزارة التربية والتعليم والمنظمات الأهلية التي تعنى بالشباب. وكذلك اشكر المتطوعين وخاصة شركة إعلام تام ومؤسسة اتصال تام على الدعم الذي قدموه لهذا الحدث.

مبادرة محلية عالمية إقليمية
وأعلن هاشم الشوا رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين المحدود على أن البنك على استعداد لأن يتبنى أي مشروع يشارك في الاحتفالية ويحصل على "براءة اختراع".
وتنظم الاحتفالية بدعم من مبادرة فلسطين من اجل عهد جديد، وهي مبادرة محلية عالمية إقليمية تسعى لوضع فلسطين على الخارطة الدولية وإطلاع دول العالم على تجارب فلسطين في عالم الريادة وتنمية الشباب وتشبيك العلاقة مع دول عربية وإسلامية والولايات المتحدة الأمريكية. وتضم اللجنة التحضيرية لاحتفالية "إبداع فلسطين: الاحتفالية الأولى للإبداع" كل من زاهي خوري و د.صبري صيدم، وهاشم الشوا، وكامل الحسيني، ولانا أبو حجلة، بالشراكة مع مؤسسة إنجاز وبالتحالف مع شركة سيسكو العالمية. وتستعين اللجنة في عملية التحكيم بخبراء ومبادرين وتنمويين من فلسطين من مختلف القطاعات.
ويجري العمل على التحالف مع شركاء من القطاع الخاص الفلسطيني لانجاز الاحتفالية الأولى للإبداع وتأسيس هذه المنصة السنوية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY