الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 22:02

يوم دراسي حول اسس التربية اللغوية في مدرسة المجد للتعليم الخاص أم-الفحم

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 17/05/11 12:56,  حُتلن: 13:03

عرض منهاج تدريسي خاص لجيل الطفولة المبكرة والذي قام ببنائه طاقم المدرسة

شارك العشرات من مدراء المدارس ومفتشي المعارف والمربين وممثلون عن رؤساء اقسام المعارف واقسام الخدمات النفسية في اليوم الدراسي الذي اقيم في مدرسة المجد للتعليم الخاص في ام الفحم حول موضوع اسس التربية اللغوية في جيل الطفولة المبكرة "من النظرية وحتى التطبيق العملي" , حيث تم في هذا اليوم عرض انتاجات تربوية ومهنية من قبل الطاقم المهني في المدرسة بالاضافة الى عرض فقرات طلابية شيقة وكذلك تم عرض فيلم مصور خاص بالبحوث العملية في المدرسة والتي لاقت اعجاب الحضور.

بدأ اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية قدمتها مديرة مدرسة المجد المربية دنى ملك والتي قامت بالترحيب بكافة الحضور متطرقة الى المنظور التنظيمي داخل المدرسة , كما واثنت على دور بلدية ام الفحم في دعم المدرسة ماديا ومعنويا , مباركة جهاز التربية والتعليم في ام الفحم لنيلهم جائزة التربية والتعليم كافضل بلدية للعام الحالي , كذلك اثنت على دور وزارة المعارف وخصت بالذكر الاستاذ احمد كبها الذي له جل الاثر على تطور المسيرة التعليمية داخل المدرسة .

تخلل اليوم كلمات ترحيبية من قبل الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم ومدحت زحالقة مفتش عام في بلدية ام الفحم - لواء حيفا واللذان اثنيا على الجهود التي تقوم بها ادارة وطاقم المدرسة , كما وقام ممثلون عن طاقم المدرسة بتلخيص سيرورة العمل التربوية الخاصة بأسس التربية اللغوية, حيث قامت مركزة الموضوع بالتطرق الى سيرورة تطور التربية اللغوية في المدرسة. كما وقامت المركزة التربوية بعرض منهاج تدريسي خاص لجيل الطفولة المبكرة والذي قام ببنائه طاقم المدرسة. هذا بالإضافة للتطرق الى الشراكة المهنية في التربية اللغوية من قبل مركزة الطاقم العلاجي , ومداخلة لاحدى المربيات والتي قامت ببحث عملي كان له جل الأثر في ايصالها للتمكن الشخصي والمهني.

التربية اللغوية
وقد اختتم اليوم بكلمة من قبل طوفا جرينفلد- المرشدة القطرية لموضوع التربية اللغوية والتي واكبت مسيرة تطور التربية اللغوية في المدرسة, والتي بدورها لخصت اليوم الدراسي وأثنت على تخطيط برنامج اليوم المدروس والذي احتوى بداخله نظرة شاملة لموضوع التربية اللغوية. كما وقام أحمد كبها –مفتش التعليم الخاص بإجمال اليوم شاكرا ادارة المدرسة وطاقمها على المجهود الجبار الذي قاموا به في مسيرة تطور المدرسة بشكل عام وفي مجال التربية اللغوية بشكل خاص. وخلال اليوم الدراسي قامت ادارة المدرسة وطاقمها بتكريم سينا زحالقة- مفتشة المضامين والمناهج التعليمية في الوسط العربي على مواكبة ومرافقة الطاقم في بناء منهاج تدريسي خاص, وطو فا جرينفلد تكريما لها على إنهائها خدمتها في مجال الارشاد القطري في التربية اللغوية.

 


 

مقالات متعلقة