الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 12:02

الكشف عن مقبرة جماعية في درعا السورية وأصوات تنادي بمحاكمة الأسد ونظامه

كل العرب
نُشر: 17/05/11 10:40,  حُتلن: 15:06

ناشط حقوقي:

أهالي درعا اكتشفوا وجود مقبرة جماعية في المدينة الواقعة جنوب العاصمة دمشق

السلطات السورية سارعت إلى تطويق المكان ومنع الناس من أخذ الجثث بعد أن وعدوهم بتسليم عدد منها

عدم استماع السلطات إلى صوت العقل ووقف حمام الدم والإفراج عن آلاف المعتقلين يدل على أن الفساد والقمع هو أسلوب ممنهج تتبعه السلطات على نحو مرعب ومتواصل

يبدو أن جرائم السلطات الأمنية للرئيس السوري بشار الأسد ضد المتظاهرين في مدينة درعا مهد الاحتجاجات ضد النظام السوري بدأت تنفضح مبكرا، فقد أفاد ناشط حقوقي أن أهالي المدنية اكتشفوا وجود مقبرة جماعية في المدينة الواقعة جنوب العاصمة دمشق. وقال رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان عمار قربي في تصريحات صحفية إن " الأهالي اكتشفوا صباح الإثنين وجود مقبرة جماعية في درعا البلد". وأضاف أن السلطات السورية "سارعت إلى تطويق المكان ومنع الناس من أخذ الجثث بعد أن وعدوهم بتسليم عدد منها".

مجازر مروعة
وأعلنت المنظمة في بيان أصدرته الإثنين نقلا عن بعض السكان في بلدتي انخل وجاسم المجاورتين لدرعا "أن السلطات السورية نفذت مجزرتين مروعتين بحق السكان هناك". وأورد البيان لائحة بأسماء 13 قتيلا في جاسم و21 قتيلا في انخل، قالت إنهم قتلوا "خلال الخمسة أيام السابقة".
وأعربت المنظمة عن تخوفها "من وجود عشرات آخرين لا زالت جثامينهم منتشرة في حقول القمح وبين الأشجار حيث حتى الآن لم يستطع الأهالي الوصول إليهم بسبب التطويق الأمني للمنطقة وانتشار القناصة في المكان".

مقتل 880 سوريا على الأقل
وحمل البيان السلطات السورية "المسؤولية الكاملة عن الجرائم المقترفة بحق الشعب السوري الأعزل"، مطالبا المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني في العالم "بالضغط على السلطات السورية التي لا تزال تمعن باستخدام أسلوب القمع الوحشي تجاه مواطنيها". واعتبر البيان أن " عدم استماع السلطات إلى صوت العقل ووقف حمام الدم والإفراج عن آلاف المعتقلين يدل على أن الفساد والقمع هو أسلوب ممنهج تتبعه السلطات على نحو مرعب ومتواصل". وتقول جماعات سورية ودولية لحقوق الإنسان إن القوات السورية قتلت أكثر من 880 مدنيا على الأقل ، وأصابت الآلاف.

إخماد المظاهرات
وتحاول قوات الجيش والشرطة السورية إخماد مظاهرات في أنحاء البلاد والتي تدعو إلى الإطاحة بالأسد منذ شهرين تقريبا. وتعمد هذه القوات إلى التركيز على منطقة بعينها لعدة أيام وتقصفها بقذائف الدبابات والأسلحة النارية وتقوم باعتقالات جماعية حتى تخضعها ثم تنتقل لمنطقة أخرى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
231341.07
BTC
0.51
CNY