الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 05:02

الطالب النصراوي محمد خرمة من مدرسة القسطل يفوز بجائزة رسم عالمية

كل العرب
نُشر: 17/05/11 07:32,  حُتلن: 07:52

منى عبد الرازق-أبو تايه: موهبة الطالب محمد خرمة كانت بارزة ومميزة

فوز الطالب محمد إسماعيل خرمة (11 عاما) من "مدرسة القسطل" الابتدائية في الناصرة واختيار رسوماته للاشتراك في المسابقة العالمية "قصة بالرسومات"

أعلنت مفتشة الفنون التابعة لوزارة المعارف في رسالة لها بتاريخ 1/5/2011 عن فوز الطالب محمد إسماعيل خرمة (11 عاما) والذي يتعلم في "مدرسة القسطل" الابتدائية في الناصرة، واختيار رسوماته للاشتراك في المسابقة العالمية "قصة بالرسومات" – story board المبادر لها من "اليونيسكو".



وقد صرحت مركزة ومعلمة الفنون في المدرسة المربية منى عبد الرازق-أبو تايه أن موهبة الطالب محمد خرمة كانت بارزة ومميزة وأنها رأت من المناسب أن يشارك في المسابقة بسبب احتمال فوزه الكبير. وعليه قامت المعلمة بتأليف قصة بطلها يدعى "باتريمونيتو" شارك بترجمتها للغة الانجليزية الاستاد صالح حلومة والتي قام الطالب محمد خرمة برسم أحداثها بواسطة 16 لوحة مميزة نالت إعجاب لجنة التحكيم القطرية، ومنحته شهادة تقدير من قبل "اليونيسكو".

تحويل اللوحات والقصة للمشاركة في المرحلة الثانية من المسابقة
من الجدير بالذكر ان لوحات الطالب نشرت في الموقع الالكتروني لموضوع الفنون التابع لوزارة المعارف كما وتم تحويل اللوحات والقصة للمشاركة في المرحلة الثانية من المسابقة وهو التصفية العالمية لاختيار أفضل لوحات من بين المتسابقين من جميع الدول المشاركة. وقد قام والد الطالب السيد إسماعيل خرمة بشكر إدارة المدرسة ومعلمة الفنون على اهتمامهم بموهبة ابنه، وشكر مديرة المدرسة المربية سيرين مجلي-كنانة على تكريمها للطالب وتشجيعه أمام طلاب المدرسة ومعلميها. وقد أعربت المديرة عن شكرها للمعلمين وعن مدى فخرها واعتزازها بالطالب محمد وأكدت على وجود مواهب رائعة للطلاب علينا تنميتها وتشجيعها.

مقالات متعلقة