الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

بالفيديو: وفاة الدراج البلجيكي بعد تعرضه لحادث في سباق للدراجات

كل العرب
نُشر: 16/05/11 17:58,  حُتلن: 08:23

البلجيكي تعرض للارتطام بحائط قبل 25 كيلومتر على نهاية المرحلة التي جرت في باسو دل بوكو وكان غائبا عن الوعي وفي حالة حرجة وفقد الكثير من الدماء بعد الحادث

توفى الدراج البلجيكي فوتر فيلاندت بعد تعرضه لحادث اصطدام في المرحلة الثالثة من سباق جيرو دي ايطاليا للدراجات , التي أحرزها الأسباني انخيل فيسيوسو , حسبما أكد الموقع الرسمي لجيرو وأكد الموقع الالكتروني لجيرو دي ايطاليا أنه تم الاعلان رسميا عن وفاة فيلاندت 26" عاما" من قبل طبيب السباق جيوفاني تريديسي . 

 وأفادت تقارير بأن الدراج البلجيكي تعرض للارتطام بحائط قبل 25 كيلومتر على نهاية المرحلة التي جرت في باسو دل بوكو. وأوضح الموقع الرسمي لجيرو دي إيطاليا أن فيلاندت دراج ليوبارد كان غائبا عن الوعي وفي حالة حرجة وفقد الكثير من الدماء بعد الحادث , وأنه فارق الحياة بعد أن حاول الأطباء دون جدوى انقاذه. وقال طبيب السباق جيوفاني تريديسي في بيان له نشره الموقع الرسمي لجيرو " فوتر فيلاندت كان فاقد الوعي لحظة وصوله , حاولنا انعاشه لمدة 40 دقيقة , ولكن لم يكن هناك ما يمكننا فعله".
وأوضح الطبيب "لقد تعرض لكسر في الجمجمة وإصابات شديدة في الوجه". ودخل فيلاندت عالم سباقات الدراجات للمحترفين في 2004 , وكان بانتظار انجاب طفله الأول في سبتمبر المقبل. وجاءت وفاة الدراج البلجيكي بعد عام واحد من فوزه بالمرحلة الثالثة لسباق جيرو دي إيطاليا , كما فاز بمرحلة في سباق فويلتا عام 2008 . وقامت هيئة الادعاء المحلية بفتح تحقيق فوري في وفاة فيلاندت , وتم نقل جثمانه إلى مستشفى في لافاجنا.

سبب الاصطدام
وأشار الطبيب إلى أن سبب الاصطدام الذي أدى إلى وفاة فيلاندت مازال غير معلوم , ولكن تقارير بلجيكية اشارت الى ان فيلاندت تعرض للاصدام بحائط في طريق ضيق بالقرب من باسو دل بوكو. وأصدر فريق فيلاندت الذي يحمل اسم "ليوبارد تريك" بيانا أكد فيه "اليوم زميلنا وصديقنا فوتر فيلاندت توفى بعد تعرضه للاصطدام في المرحلة الثالثة من جيرو دي إيطاليا".
وتابع البيان "الفريق في حالة من الصدمة والحزن ونرسل بأعمق تعازينا إلى عائلة واصدقاء فوتر , إنه يوم عصيب لرياضة الدراجات ولفريقنا وينبغي علينا جميعا ان نبدي مساندتنا ودعمنا للأشخاص القريبين منا". أعلن الاتحاد البلجيكي للدراجات اليوم الحداد على وفاة فيلاندت. وأصدرت الرابطة البلجيكية الملكية للدراجات بيانا جاء فيه "شعرنا بالصدمة لسماع هذا النبأ , نود أن نقدم أخلص التعازي لأسرة فوتر وأصدقائه وزملائه".

 فيلاندت رابع دراج يلقى حتفه
وأشارت وكالة الانباء البلجيكية إلى أن وكيل أعمال فيلاندت طالب وسائل الاعلام بالابتعاد عن أسرة الدراج. وأعرب الأسطورة الأمريكي لانس ارمسترونج الفائز بلقب تور دو فرانس سبع مرات عن حزنه العميق لوفاة فيلاندت . وكتب ارمسترونج عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم "أشعر بالصدمة والحزن , اتمنى أن يرقد في سلام". وبات فيلاندت رابع دراج يلقى حتفه في جيرو دي إيطاليا بعد اورفيو بونسين في 1952 وخوان مانويل سانتيستيبان في 1976 وايميليو رافاسيو في 1986 .
وكان أخر الدراجين الذين لقوا مصرعهم في إحدى السباقات الكبرى هو الإيطالي فابيو كاسارتيلي في سباق تور دو فرانس عام 1995 . تعرض فيلاندت 26" عاما" لحادث الاصطدام قبل 25 كيلومتر على نهاية المرحلة التي جرت في باسو دل بوكو وأحرز لقبها الأسباني انخيل فيسيوسو. وأحرز فيسيوسو المرحلة في زمن بلغ ثلاث ساعات و57 دقيقة و38 ثانية متفوقا على البريطاني ديفيد ميلار والاسباني بابلو لاستراس جارسيا. 

مقالات متعلقة

Got