الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 05:01

شاهدوا بالفيديو: اعتداء ضابط شرطة على المحامية ميساء ارشيد من الناصرة

كل العرب
نُشر: 16/05/11 15:49,  حُتلن: 21:31

يشاي مينوحين المدير التنفيذي للجنة العامة لمناهضة التعذيب في اسرائيل:

ما زال مبدأ سيادة القانون بعيدًا عن شرطة إسرائيل

الضرب وإلقاء القبض على محامية، ذهبت إلى أحد ضباط الشرطة لتحديد سبب احتجاز المتظاهرين، أمر غير مقبول، وغير أخلاقي وغير قانوني..

الناطق بلسان شرطة الجليل عيران شاكيد:

لن نعقب حاليا على الموضوع لان وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة ما زالت تحقق في القضية

شاهدوا بالفيديو الاعتداء على المحامية ميساء ارشيد ظهر أمس الاحد عندما كانت برفقة مجموعات من عرب 48 الذين كانوا يستعدون لاحياء الذكرى ال 63 للنكبة، بالقرب من الحدود.
 هذا وكانت الشرطة قد أوقفت الحافلات التي استقلها نشطاء من قوى وطنية عربية ومنعتهم اتمام مسيرتهم الامر الذي لم استنكره المتظاهرون الذين ورفضوا الانصياع لأوامر الشرطة وأكملوا مسيرتهم مشيا على الاقدام.
 

رصد سلوك الشرطة
عندها صدتهم قوات من الشرطة الاسرائيلية وأعتدت عليهم واعتقلت 9 اشخاص. وكانت من بين المتظاهرين المحامية ميساء ارشيد ابنة مدينة الناصرة التي كانت قد توجهت لضابط الشرطة وطالبته بالتوقف عن الاعتداء على متظاهرين فقام بصفعها أمام اعين الكاميرات.
هذا وعممت اللجنة العامة لمنهاضة التعذيب والعنف في اسرائيل، بيانا حول الاعتداء على المحامية ميساء ارشيد من قبل ضابط اسرائيلي واعتقالها، هذا وجاء بالبيان:المحامية ميساء ارشيد، من اللجنة العامة لمناهضة التعذيب في إسرائيل، رافقت أمس موكب متظاهرين في الجليل، في ذكرى النكبة، من أجل دراسة ورصد سلوك الشرطة، وعندما توجهت إلى الضابط الذي ألقي القبض على خمسة من المتظاهرين، صفعها الشرطي، في حين تم القاء الغاز المسيل للدموع على متظاهرين آخرين، وتم اعتقالها، واطلق سراحها مساء اليوم".


المحامية ميساء ارشيد

استخدام القوة
يشاي مينوحين، المدير التنفيذي للجنة العامة لمناهضة التعذيب في إسرائيل، قال: "ما زال مبدأ سيادة القانون بعيدًا عن شرطة إسرائيل.. الضرب وإلقاء القبض على محامية، ذهبت إلى أحد ضباط الشرطة لتحديد سبب احتجاز المتظاهرين، أمر غير مقبول، وغير أخلاقي وغير قانوني.. قد آن الأوان أن يعمل ضباط الشرطة حسب القانون، وليس وفقا للقدرة على استخدام القوة ضد المتظاهرين والمحامين.

رد شرطة الجليل: ما زلنا نحقق في القضية
هذا وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الناطق بلسان شرطة الجليل عيران شاكيد قال:" لن نعقب حاليا على الموضوع لان وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة ما زالت تحقق في القضية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238555.94
BTC
0.52
CNY