الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 01:01

الأسير المحرر بختان يحذر من سقوط العديد من شهداء الحركة الأسيرة

ديالا جويحان -
نُشر: 16/05/11 08:13,  حُتلن: 12:48

الأسير المحرر قدم التعازي فورالإفراج عنه باسمه وباسم إخوانه الأسرى لعائلة الشهيد ميلاد عياش الذي سقط شهيدا في قرية سلوان

استقبال العشرات من أهالي الاسير المحرر بختان واعضاء لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين واعضاء نادي الأسير الأسرى الأربعة

الأسير المحرر فواز كاظم بختان 50 عاماً اكد بأن لحظات الإفراج عنه بعد أسر دام 25 عاماً في سجون الاحتلال الاسرائيلية ممزوجة بالألم والفرح معاً

أكد الأسير المحرر فواز كاظم بختان 50 عاماً، بأن لحظات الإفراج عنه بعد أسر دام 25 عاماً في سجون الاحتلال الاسرائيلية ممزوجة بالألم والفرح معاً، الحزن بترك آلاف الأسرى الفلسطينيين خلف القضبان الحديدية وبين يدي السجان الظالم ولفراقه إخوانه ما يزيد اعتقالهم عن ثلاثين عاما، والفرح بأنه يلتقي والده وأقربائه وأصدقائه ولمشاهدته المسجد الاقصى المبارك.

 
الأسير المحرر فواز كاظم بختان

وشدد الأسير المحرر في تصريح خاص مع مراسلتنا بالقدس،على ضرورة الاهتمام بقضية الأسرى الفلسطينيين بشكل عام والمقدسيين بشكل خاص، حيث أجحف المفاوض الفلسطيني بحقهم على مدار السنوات الماضية، محملاً المسؤولية الكاملة اتجاه التقصير بحقهم، مؤكداً بأن قضية الأسرى بحاجة إلى جهد جماعي وان لا تكون تحصيل حاصل.

المحرر بختان يحذر من سقوط العديد من شهداء الحركة الأسيرة
وحذر المحرر بختان، من سقوط العديد من شهداء الحركة الأسيرة خلال الأيام القادمة خلال خوضهم للإضرابات والاحتجاجات على أوضاعهم المعيشية. وشدد بأن الأسرى الفلسطينيين لن يتراجعوا عن خطواتهم التصعيدية الا بتحقيق حق الأسرى الشرعي بالحياة وهي شمس وهواء وغذاء لأنهم مصممون على العيش بكرامة. وطالب بختان عبر رسائل محملة من إخوانه الأسرى القيادة الفلسطينية والمفاوض بان يكون إطلاق الأسرى الفلسطينيين دون استثناء تكون مقدمة للمفاوضات وليس كنتيجة لها.

بختان: يوم النكبة تتجدد بها العطاءات جيلا بعد جيل
وقال الأسير المحرر، بأن الافراج عنه تزامن مع ذكرى يوم النكبة الفلسطينية مؤكداً يوم النكبة تتجدد بها العطاءات جيلا بعد جيل. وشدد نحن كشعب فلسطيني جاهزين لدفع الثمن وثمن 25 عاما من الأسر من اجل استحقاق حقوقنا الوطنية والسعي لتحقيقها وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. وشدد المحرر ،بان الشعب الفلسطيني اليوم في ذكرى النكبة لن يفرط بأي ذرة تراب من الأرض الفلسطينية، فهذا الشعب وافق أن تكون دولة فلسطينية بجانب دولة إسرائيلية على أرضه والعالم أعطى إسرائيل الجزء الأكبر من الأراضي الفلسطينية الطبيعة لكن لن نرضى التفريط بذرة تراب أخرى. وأضاف الأسير المحرر:"ما يحصل اليوم هو قدر الشعب الفلسطيني، والانتصار يكون بدمائنا، كما كان يقول الراحل أبو عمار: "الشعب الفلسطيني دمه هزم السيف الإسرائيلي".

الأسير المحرر قدم التعازي باسمه وباسم إخوانه الأسرى لعائلة الشهيد ميلاد عياش الذي سقط شهيدا
وبارك الأسير المحرر، لشعب الفلسطيني وللحركة الوطنية المصالحة الفلسطينية بين الفصائل والتي أدخلت الشعب الفلسطيني منذ عدة سنوات في نفق مظلم الذي كان يعصف بقضيتنا الفلسطينية ويؤدي إلى انهيارها. وفور وصوله لمدينة القدس اختار الأسير المحرر بأن تكون زيارته الأولى فور الإفراج عنه إلى منزل والد الشهيد ميلاد سعيد عياش في رأس العمود ثم إلى خيمة النواب، رغم انه لم يرى والدته منذ إحدي عشر سنة بسبب المرض الذي ألم بها. وقدم الأسير المحرر التعازي باسمه وباسم إخوانه الأسرى لعائلة الشهيد ميلاد عياش الذي سقط شهيدا في قرية سلوان بعد ان اطلق عليه الرصاص على يد احد حراس البؤرة الاستيطانية مايسمي " بيت يونثان". وقال المحرر برسالته: ابنكم شهيد الحركة الوطنية الفلسطينية والحركة الأسيرة ويوم استشهاد ميلاد هو يوم ميلاده الحقيقي.

والد الشهيد ميلاد سعيد عياش: ونحن نعيش هذه اللحظة التاريخية يقضي بها الشعب الفلسطيني أناس يرحلون يزفون الى مقابر الشهداء
بدوره قال والد الشهيد ميلاد سعيد عياش: ونحن نعيش هذه اللحظة التاريخية يقضي بها الشعب الفلسطيني أناس يرحلون يزفون الى مقابر الشهداء وأناس يخرجون من الأكياس الحجرية يلهموننا الصبر والحياة والإيمان العميق المتجدد . وأكد والده خلال لقائه بالاسير المحرر، بأن قضيتنا لن تنتهي مادام فيها أناس أبطالا مثل ميلاد ومثل الأخ المناضل بختان الذي آصر قبل أن تدس أقدامه بيته وبمعانقتهُ والدتهُ الا انه إصر بان يعانق والد الشهيد. واضاف:" انظروا الى هذه اللحظة العظيمة كم هو مستعد بأن يضحي ويواصل المسيرة حتى التحرير الكامل لتراب فلسطين من العدو الصهيوني وأنذاله وعملائه حتى ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال الناجزين بإذن الله . وشكر والده، الأسير المحرر فواز على هذه اللحظة الصادقة العظيمة وقال:" منحتني قوةَ كأب فقد نجله بعد سبعة عشر عاما من تربيته وأعطتني هذه اللحظة دفعة حياة ودفعة صبر وشموخ .

الوحدة الوطنية هي الصمام الأمان لشعبنا الفلسطيني
من جهته قال النائب المقدسي المهدد بالإبعاد أحمد عطون خلال التقائهم بالأسير المحرر في خيمة الاعتصام في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر في حي الشيخ جراح مع النائب محمد طوطح ومعالى الوزير السابق خالد عرفة، إن الوحدة الوطنية هي الصمام الأمان لشعبنا الفلسطيني، و أكد ان قضية الثوابت لشعبنا لا يحق لأيٍ كان بان لا يتنازل عنها وعلى رأسها القدس والأسرى واللاجئين. وشدد، بان قضية القدس اكبر منا جميعا بوحدتنا وصبرنا ونضم صوتنا لصوتك بالقول: يجب بان تكون قضية الأسرى بحاجة لمعركة حقيقية قادمة حتى نقاتل جميعا من اجل الأسرى من اجل القدس لنلتقي ونجتمع ولا نتفرق من اجل القدس والأسرى نتوحد ولا نتشتت.

استقبال العشرات من أهالي الاسير المحرر بختان واعضاء لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين واعضاء نادي الأسير الأسرى الأربعة
واستقبل العشرات من أهالي الاسير فواز بختان واعضاء لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين واعضاء نادي الأسير الأسرى الأربعة، وكانوا في انتظارهم أمام بوابة سجن جلبوع حيث توجهت حافلة سيرتها لجنة أهالي الأسرى لتكون باستقبال أحد عمداء الحركة الأسيرة "فواز بختان" أقدم الأسرى الذين تم الافراج عنهم هو الأسير فواز بختان 50 عاما قضى نصف عمره "ربع قرن" بالسجون الاسرائيلية متنقلا بين سجن وآخر ويعتبر من عمداء الحركة الأسيرة وكانت الفرحة مضاعفة لدى معرفتهم بأنه سيتم الافراج عن 3 أسرى.وهم : محمد الغليظ أمضى 5سنوات ونصف، والأسير عبد الكريم أبو اسنية أمضى عام، والأسير كريم ابو تايه أمضى عام، يذكر ان الأسرى عنهم لمدة 9 ايام وكان الافراج عنهم بشكل مفاجئ ولم تعلم عائلاتهم بالخبر الا وهو في طريقهم الى منازلهم، علما ان الأسير كريم أبو تايه ترك خلفه شقيقاه يوسف وباسل من أصحاب المحكوميات العالية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
234249.37
BTC
0.51
CNY