الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 04:01

يوم دراسي: "مناهج جديدة بالرياضيات وعلم الحاسوب" بكلية سخنين لتأهيل المعلمين

كل العرب
نُشر: 15/05/11 16:52,  حُتلن: 16:59

الدكتور وفيق هيبي رئيس قسم الرياضيات والدكتور وليد خليفة رئيس قسم علم الحاسوب قاما بإعطاء إرشادات ومداخلات حول أهمية هذا اليوم الدراسي

عقد قسما الرياضيات وعلم الحاسوب يوماً دراسياً بعنوان " مناهج جديدة في الرياضيات وعلم الحاسوب "، وذلك بمشاركة طلاب الكلية والمحاضرين وأخصائيين في المجالين وبحضور رئيس الكلية بروفيسور محمود خليل، بالإضافة لمفتش موضوع الرياضيات د. أسعد محاجنة ومرشدين من وزارة المعارف. في بداية اليوم الدراسي قام بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية بالترحيب بفكرة عقد هذا اليوم الدراسي التي تأتي في سياق تطوير برامج تعليمية وتربوية في مجالي الرياضيات وعلم الحاسوب .



الدكتور وفيق هيبي رئيس قسم الرياضيات والدكتور وليد خليفة رئيس قسم علم الحاسوب قاما بإعطاء إرشادات ومداخلات حول أهمية هذا اليوم الدراسي.
خلال اليوم الدراسي، قام المهندس ظاهر قيس الذي يعمل كرئيس طاقم في شركة "انتيل" للحاسوب بعرض آليات عمل الشركة وتطرق لأهمية علم الحاسوب والتقنيات الحديثة التي يتم إدخالها للسوق من خلال استراتيجيات عمل تتبناها الشركة في تأهيل الطواقم المهنية من جهة وتطوير تقنيات علم الحاسوب من جهة أخرى.
من ثم تحدث د. أسعد محاجنة مفتش الرياضيات في الوسط العربي عن المنهاج الجديد للرياضيات في المرحلة الإعدادية وأوضح الخطوط العريضة التي يهدف إليها المنهاج خاصةً منهاج الصف التاسع الذي سيتم بدء العمل به ابتداءً من السنة الدراسية المقبلة.
بعدها قام الأستاذ يوسف خوري مرشد موضوع الرياضيات في وزارة المعارف في الخوض بتفاصيل هذا المنهاج.
 
















مقالات متعلقة