الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 23:02

جمعية أطباء الاسنان العرب تشارك في مؤتمر الوفاق الفلسطيني لطب الاسنان

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 16/05/11 10:33,  حُتلن: 11:15

تحية من أطباء الاسنان في غزة الذين منعتهم قوات الاحتلال الاسرائيلي من الوصول والمشاركة في هذا المؤتمر العلمي المتميز

د. فخري حسن : التعاون القائم بين جمعية أطباء الاسنان العرب ونقابة أطباء الاسنان الفلسطينيين وشعبة أطباء الاسنان في الجولان هو تعاون استراتيجي يدعو الى الفخر والاعتزاز

تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس(أبومازن) وبدعوة من نقابة الأطباء الفلسطينيين عقد في فندق الانتركونتينتال(قصر جاسر) في مدينة بيت لحم مؤتمر علمي لأطباء الاسنان تحت عنوان "مؤتمر ومعرض الوفاق الفلسطيني لطب الاسنان"، وقد شارك في المؤتمر الى جانب أطباء الاسنان الفلسطينيين وفد كبير من جمعية اطباء الاسنان العرب في اسرائيل ووفد كبير آخر من شعبة أطباء الاسنان في الجولان السوري المحتل بالاضافة الى عدد من المحاضرين الكبار ورفيعي المستوى العاملين في الجامعات الاردنيةوالفلسطينية.

افتتح المؤتمر بمهرجان سياسي ضخم ومهيب تحدث فيه كل من :د. ابراهيم غنام رئيس النقابة الفلسطينية لأطباء الاسنان ،عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم، د.محمود دلاشة رئيس جمعية أطباء الاسنان العرب في اسرائيل ، د. صالح فرحات ممثل شعبة أطباء الاسنان في الجولان السوري المحتل ، وقد أشاد المتحدثون بالوحدة وإنهاء الانقسام الذي من المفروض أن يكون مقدمة لمعركة الحرية والاستقلال الفلسطيني المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة الى جانب اسرائيل وعاصمتها القدس الشريف.

محاضرات علمية في مواضيع مختلفة تتعلق بطب الاسنان قدمها محاضرون من الاردن وفلسطين وجمعية أطباء الاسنان العرب في اسرائيل
وتخلل جلسات المؤتمر محاضرات علمية في مواضيع مختلفة تتعلق بطب الاسنان قدمها محاضرون من الاردن وفلسطين وجمعية أطباء الاسنان العرب في اسرائيل، كما تم تنظيم معرض متميز اشتمل على أدوات ومعدات طبية من قبل شركات متعددة. وعلى هامش جلسات المؤتمروفي لقاء مع د. فخري حسن أمين سر جمعية أطباء الاسنان العرب في اسرائيل قال :"أن التعاون القائم بين جمعية أطباء الاسنان العرب في اسرائيل ونقابة أطباء الاسنان الفلسطينيين وشعبة أطباء الاسنان في الجولان السوري المحتل هو تعاون استراتيجي يدعو الى الفخر والاعتزاز ، كما نبارك لشعبنا الفلسطيني بالوحدة التي تجلت من خلال وقائع المؤتمر حيث رأينا مشاركة فعالة من كافة أطباء الاسنان الفلسطينيين على جميع الانتماءات ، كذلك وصلت المؤتمر برقية تحية من زملاء أطباء الاسنان في غزة الذين منعوا من قبل الاحتلال الاسرائيلي الوصول والمشاركة في هذا المؤتمر العلمي المتميز".

حسن أمين: سنستمر بالتعاون على أساس احترام خصوصية كل فئة من فئات أبناء شعبنا الفلسطيني
وأضاف حسن :" سنستمر بالتعاون على أساس احترام خصوصية كل فئة من فئات أبناء شعبنا الفلسطيني والذي يجمع على ضرورة كنس الاحتلال لكي يتمكن شعبنا الفلسطيني من العيش بكرامة وحرية على أرضه". وعلم مراسلنا الذي رصد عدد من وقائع المؤتمر أن هذا المؤتمر تم التحضير له قبل عدة أشهر وقبل الاعلان في القاهرة عن انجاز الوحدة وإنهاء الانقسام بهدف إطلاق صرخة مدوية من قبل أطباء الاسنان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وجمعية أطباء الاسنان العرب لتحقيق الوحدة وانهاء الانقسام، لكن بعد الاتفاق في القاهرة وتحقيق المصالحة والوحدة شهد المؤتمر افتتاح مهيب ومشاركة فعالة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237893.71
BTC
0.51
CNY