الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

مدارس الرينة في يوم دراسي عن التعبير الكتابي في مركز محمود درويش الناصرة

انور امارة -
نُشر: 14/05/11 14:58,  حُتلن: 22:35

 يوم دراسي لمعلمي اللغة العربية في مدارس الرينة الابتدائية والثانوية برعاية المجلس المحلي بموضوع التعبير الكتابي بين النظرية والتطبيق

مديرة مدرسة الرينة أ المربية روز شعبان: 

يؤدي هذا التعاون الى تحسين طرق التدريس بين المعلمين ورفع التحصيل لدى الطلاب

أهمية التشديد على تعلم التعبير الكتابي وأهمية التعاون والتواصل بين مركزي اللغة العربية في جميع مدارس القرية 

 نظم يوم دراسي لمعلمي اللغة العربية في مدارس الرينة الابتدائية والثانوية برعاية المجلس المحلي , بموضوع التعبير الكتابي بين النظرية والتطبيق ، وذلك في المركز الثقافي في الناصرة على اسم محمود درويش . وقد شارك في هذا اليوم مديرو المدارس في الرينة ، معلمو ومركزو اللغة العربية في مدارس الرينة الابتدائية والثانوية , مرشدوا اللغة العربية ، د. صباح صباح مفتش مدارس الرينة ، رنا صبح مفتشة المناهج ،د.راوية بربارة مفتشة موضوع الأدب العربي ، د.جريس خوري المحاضر في جامعة تل أبيب .

 

وقد مثل المجلس المحلي في هذا اليوم احمد بصول نائب الرئيس ، توفيق بصول سكرتير المجلس المحلي ،وموظفو المجلس وقسم المعارف . وشارك ايضا رئيس الاتحاد القطري للجان الاباء عصام عمر ورئيس لجنة الاباء في مدرسة الرينة أ محمود طاطور ورئيسة جمعية الينبوع نجاة معامرة .  كلمة الافتتاح قدمتها مديرة مدرسة الرينة أ المربية روز شعبان ، حيث أكدت في كلمتها أهمية التشديد على تعلم التعبير الكتابي، وأهمية التعاون والتواصل بين مركزي اللغة العربية في جميع مدارس القرية ، حيث يؤدي هذا التعاون الى تحسين طرق التدريس بين المعلمين ورفع التحصيل لدى الطلاب .

 كيفية تطوير مهارة التطوير الكتابي لدى الطلاب
كلمة المجلس المحلي قدمها توفيق بصول ،كلمة مفتش مدارس الرينة د.صباح صباح , كلمة للدكتورة راوية بربارة مركزة موضوع الادب العربي . كما قدم د. جريس خوري محاضرة غنية وقيمة في موضوع التعبير الكتابي تحت عنوان "اضاءات وتقنيات" ،حيث شرح للمعلمين كيفية تطوير مهارة التطوير الكتابي لدى الطلاب . بعد ذلك توجه المعلمون الى ورشات العمل التي تم تقديمها من قبل المرشدين . وفي نهاية اليوم الدراسي تم اجمال وتلخيص اليوم ،وقد اعرب الجميع عن رضاهم التام عن هذا اليوم المثمر والمميز . وعليه فأن لجنة اللغة العربية والمكونة من مركزي اللغة العربية في جميع المدارس ومديرة اللجنة المربية روز شعبان تتقدم بجزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم في اعداد وانجاح هذا اليوم .



مقالات متعلقة