الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

بلاتر:واثق بأني سأفوز في الانتخابات وترشيح بن همام يعني نهاية الفيفا

كل العرب
نُشر: 14/05/11 10:45,  حُتلن: 12:04

سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم:

انا واثق بأني سأفوز في الانتخابات باغلبية الثلثين، فامريكا الجنوبية والوسطى والشمالية واوروبا والاوقيانوس وجزء مهم من افريقيا وآسيا تؤيدني

قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الذي يخوض صراعا للاحتفاظ بمنصبه لولاية رابعة في الانتخابات التي تجرى الشهر المقبل إن الاتحاد سيختفي فيما وصفه "بثقب اسود" في حال فوز منافسه القطري محمد بن همام برئاسة الاتحاد. ويسعى بلاتر للفوز بفترة ولاية رابعة على رأس الاتحاد الدولي في انتخابات رئاسة الفيفا التي ستجرى في مدينة زوريخ السويسرية في الاول من الشهر المقبل التي ينافسه فيها بن همام.ومع دنو موعد الانتخابات، اخذ المرشحان يهاجمان بعضهما بشراسة.


سيب بلاتر

في رسالة مفتوحة نشرها الاعلام الاوروبي يوم الجمعة قال بلاتر: "ما الذي نخاطر به في هذه الانتخابات؟ ان انتخابات رئاسة الفيفا ليست عن المرشح أ او المرشح ب، بل عما اذا كان الاتحاد سيكون له اي مرشح في المستقبل. ان انتخابات الاول من يونيو / حزيران قد تؤدي الى تغيير جوهري تنتج عنه اضرار لا يمكن معالجتها." ومضى بلاتر للقول في رسالته: "بكل بساطة، ان بقاء الاتحاد في الميزان. الخيار هو بين استمرار الاتحاد الدولي بعد الاول من يونيو وبين سقوطه في ثقب اسود وزواله تماما."

بلاتر: انا واثق بأني سأفوز في الانتخابات باغلبية الثلثين
يذكر ان بلاتر ينظر اليه بوصفه المرشح الاوفر حظا للفوز بفترة رئاسة رابعة، خصوصا وانه يحظى بدعم اللجنة التنفيذية للاتحاد التي يعتبر دعمها حيويا في تقرير مصير التصويت. وقال بلاتر بهذا الصدد: "انا واثق بأني سأفوز في الانتخابات باغلبية الثلثين، فامريكا الجنوبية والوسطى والشمالية واوروبا والاوقيانوس وجزء مهم من افريقيا وآسيا تؤيدني، ولكن مع ذلك من المفيد توضيح ما سيكون عليه شكل البديل: لن يكون هناك بديل بالمرة."

مقالات متعلقة

Got