الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 07:01

بلدية الناصرة تطلق مشروع سلّة محفزات للمشاريع الاقتصادية ذات وجهة سياحية

كل العرب
نُشر: 12/05/11 14:31,  حُتلن: 15:34

المشروع بالتعاون مع وزارة السياحة وماطي وجمعية الناصرة للثقافة والسياحة

الأربعاء 25.5.2011، اجتماع تسويقي للمستثمرين من الناصرة

جرايسي: المشروع هو اجتماعي - اقتصادي

بالتعاون بين بلدية الناصرة ووزارة السياحة وماطي وجمعية الناصرة للثقافة والسياحة، تم إطلاق مشروع إحياء البلدة القديمة والذي يحوي على "سلة محفزات" للمشاريع الاقتصادية الجديدة ذات وجهة سياحية وخاصةً في محيط البلدة القديمة.



تشمل سلة المحفزات على أربعة جوانب أساسية:
1. دعم ومنح من وزارة السياحة يصل 30% - 24%
حيث أعلنت وزارة السياحة "نداء" خاص للمستثمرين في الناصرة عن دعم بحجم 24% الى 30%، لمشاريع ذات طابع سياحي في محيط البلدة القديمة، خاصةً في إقامة "غرف استضافة" أو أي مشروع سياحي من شأنه جذب السياحة المحلية أو الخارجية للبلدة القديمة.
والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تقوم الوزارة بنشر "نداء" خاص لمدينة الناصرة ويتضمن تسهيلات لعدد غرف الاستضافة من عشرة غرف على الأقل إلى غرفتين، الأمر الذي يشجع المستثمرين أصحاب الأملاك في البلدة القديمة لإقامة مثل هذه المشاريع.
2. تخفيض ضريبي من الارنونا:
هذا وتشمل سلّة المحفزات تخفيضات ضريبية للمشاريع الاقتصادية الجديدة في الناصرة لأربع سنوات تبدأ بنسبة إعفاء كامل خلال فترة الترميم، وتخفيض 75%، 50%، 25% للسنوات الثلاث الإضافية من ضريبة الارنونا.
3. مرافقة إدارية – اقتصادية للمستثمرين من ماطي:
أما مركز التطوير الاقتصادي "ماطي" فسيقوم ضمن هذه السلّة بتقديم المرافقة الإدارية والاقتصادية للمستثمرين عن طريق أخصائيين حسب حاجة المشروع، وتخصيص ساعات مرافقة لكل مشروع يتم قبوله. هذا إضافة إلى بناء خطة اقتصادية للمشروع، والبحث عن مصادر تمويل لقروض بنكيّة لهذه الاستثمارات.
4. ضمان الأمن الشخصي، وامن الممتلكات:
أما الضلع الرابع في المشروع فهو التسريع في بدء مشروع الأمن الشخصي وامن الممتلكات في الناصرة عامةً وفي محيط البلدة القديمة بشكل خاص. حيث أنه تم رصد ميزانية خاصة للناصرة ضمن مشروع التطوير الاقتصادي بإقامة "شرطة مدينة" تعمل وفق سلّم أولويات البلدية وإدارتها وتشمل 13 شرطيًا إضافة إلى 13 مراقبًا من البلدية. هذا المشروع من شأنه البدء في الأشهر القريبة، الأمر الذي يساعد كثيرًا في احترام سلطة القانون وتنفيذ الأنظمة البلديّة وإرساء الأمن الشخصي وأمن الممتلكات، والذي يصب في أهداف مشروع مدينة بلا عنف.

جرايسي: المشروع هو إجتماعي – اقتصادي
هذا وتقيم بلدية الناصرة وبالتعاون مع الأطراف الأخرى اجتماعًا تسويقيًا لهذا المشروع يوم 25.5.2011 بحضور المستثمرين والأهالي للاستماع حول تفاصيله.
وأفاد رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي أن هذا المشروع ينطلق اليوم بعد جهود كبيرة قامت بها البلدية خلال السنوات السابقة، وهو مشروع بالأساس اجتماعي – اقتصادي، يهدف إلى إحياء البلدة القديمة ولدعم أهاليها وسكانها، إضافة إلى التطوير الاقتصادي العام في المدينة وفي الجانب السياحي بالأساس. وأضاف جرايسي أن هذا المشروع اعتمد الدراسات المهنيّة والمعطيات العلميّة وأن نجاحه يحمل الأهمية الكبيرة حيث أن هذا المشروع يندرج ضمن سلسلة مشاريع اجتماعية اقتصادية كبيرة للبلديّة مثل إقامة المناطق الصناعيّة، والأحياء السكنيّة، وتشجيع صناعة الهايتيك في المدينة إضافة إلى السياحة والخدمات العامة والتعليم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244935.53
BTC
0.53
CNY