الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 02:02

النائب سويد يزور جامعة حيفا ويلتقي مع طلاب فرع علم النفس العرب

كل العرب
نُشر: 12/05/11 11:27,  حُتلن: 12:26

اجتماع هام لضمان استمرار مساق علم النفس التربوي العلاجي للطلاب العرب شارك فيه البروفيسور رمزي سليمان والبروفيسور يوحي ايشل الى جانب النائب سويد

النائب سويد يشارك في اجتماع لكادر الجبهة الطلابية

نظمت الجبهة الطلابية في جامعة حيفا اجتماع خاص لطلاب فرع علم النفس في جامعة حيفا، وذلك بمشاركة النائب الجبهوي د. حنا سويد والبروفيسور رمزي سليمان والبروفيسور يوحي ايشل من فرع علم النفس في جامعة حيفا، وذلك للتداول في مستقبل مساق علم النفس التربوي العلاجي للقب الثاني المعد للطلاب العرب.

القيم الأكاديمية
افتتحت اللقاء الطالبة سيرين برانسي التي أكدت على مرافقة الجبهة الطلابية لطلاب الفرع في نضالهم من اجل استمراره، ثم قدمت رئيس كتلة الجبهة النائب د. حنا سويد الذي يرافق الفرع منذ عدة سنوات لضمان افتتاحه مجددا في كل عام. افتتح النائب سويد حديثه بالتأكيد على ضرورة التعليم الجامعي بشكل عام، والتعليم الجامعي للألقاب المتقدمة بشكل خاص، حيث يعاني الطلاب العرب من سياسة التمييز والإقصاء من قبل الجامعات، ناهييك عن التمييز القائم في جهاز التعليم العربي الذي يتيح للطالب اليهودي نقطة بداية متقدمة عن الطالب العربي. كما وأكد سويد أن الدراسة الجامعية تتيح للطالب العربي فرصة الالتقاء بالمجتمع اليهودي لأول مرة، ولذا فمن الطبيعي أن تعج الحياة الأكاديمية بنشاطات اجتماعية وسياسية، وان يستطيع الطالب العربي أن يمارس كل مناحي الحياة وعليه فان حرية التعبير والعمل الطلابي يجب أن تكون حجر الأساس للمناخ الأكاديمي، وعلى الجامعات أن تضمن هذا الحق، وما يحدث فعلا هو أن الجامعات تدوس عرض الحائط بالقيم الأكاديمية وتزيد الخناق على العمل الطلابي السياسي في الجامعات.
أما بالنسبة لمساق علم النفس التربوي العلاجي للطلاب العرب في جامعة حيفا فأكد سويد أن وضع عدم الوضوح الذي يرافق افتتاح الفرع في كل عام هو وضع غير مريح، وعليه فقد رافق افتتاح الفرع في الثلاثة سنوات الأخيرة، عن طريق المبادرة لعقد جلسات في الكنيست ولقاءات مع إدارة الجامعة ومع مجلس التعليم العالي ومع وزير المعارف الحالي والوزيرة السابقة، وهذا ما أدى فعلا إلى استمرار الفرع حتى اليوم.
وأكد سويد انه يرافق أيضا في هذا العام القضية ولن يهدأ له بال حتى ضمان استمرار الفرع، منوها انه حسب المعلومات المتوفرة فسيتم فعلا افتتاح الفرع في منتصف الشهر القادم.

انتخابات الطلاب العرب
ثم تحدث البروفيسور رمزي سليمان، الذي كان رئيس قسم علم النفس في جامعة حيفا عند إقامة هذا المساق قبل 9 أعوام، حيث قدم الشكر الجزيل باسمه وباسم طاقم المحاضرين والخريجين للنائب سويد الذي يرافقهم سنويا وبمبادرته لضمان استمرار الفرع، وأثنى سليمان على مؤسسة شتيل ومؤسسة رند والبروفيسور ايشل الذين كان لهم أيضا دور في استمرار المساق في السنوات السابقة. واتهم سليمان إدارة جامعة حيفا بالمماطلة سنويا ومحاولتها الربح على حساب هذا المساق، مما أدى إلى أزمة ثقة مع لجنة التمويل في مجلس التعليم العالي بالنسبة لهذا الفرع.
كما تحدث البروفيسور يوحي ايشل رئيس هذا المساق الذي ناشد الطلاب بالتزود بجميع المستندات اللازمة للتسجيل للمساق لان مدة التسجيل ستمتد لفترة قصيرة، وهذا بسبب التأخير الحاصل في افتتاح الفرع.
وتحدث العديد من الطلاب عن الفرع، وطرحوا عدة أسئلة على للمحاضرين وجرى نقاش عميق تلخص بضرورة العمل على استمرار الفرع، كما شكل الطلاب لجنة لمتابعة الموضوع مع النائب سويد.
وبعد الاجتماع شارك النائب سويد في اجتماع لكادر الجبهة في جامعة حيفا، حضره العشرات من رفاق الجبهة في الجامعة، وحيا سويد الكوادر على عملهم من اجل الطلاب العرب، منوها أن لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا كانت على مدار السنوات مصدر فخر واعتزاز لجميع الجماهير العربية، وهذا حدث خلال السنوات التي قادت بها الجبهة هذه اللجنة، ولذا علينا تقوية الجبهة الطلابية في انتخابات الطلاب العرب لإعادة الاعتبار أولا وقبل كل شيء للجنة الطلاب العرب.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238464.52
BTC
0.51
CNY