الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

عباس:نحن لا نلعب في مصير الشعب وجادون في الوصول الى المصالحة التامة

كل العرب
نُشر: 11/05/11 18:41,  حُتلن: 00:58

عباس: "أنا سأذهب الى غزة وأنا جاد في الذهاب إلى غزة وإخواننا أيضا الذين هنا والذين ليسوا هنا يجب أن يذهبوا الى غزة"

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه "جدي" في تحقيق المصالحة مع حركة حماس، مشددا على أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وقال عباس في كلمة أمام المجلس الثوري لحركة فتح "إننا جادون في الوصول غلى المصالحة ونريدها رغم أن الكثيرين منا كانوا يشككون في نوايانا، وكنا نسمع بعض التعبيرات بأننا لسنا جادين فيها، لكن ثبت بما لا يقبل الشك أننا منذ اللحظة الأولى جادون".

الانقسام والقطيعة
وشدد على أن "المصالحة ليست مناورة ولا تكتيكا وليست لعبا، نحن لا نلعب بمصير الشعب"، مكررا "إننا جادون في كل خطوة وفي كل كلمة نقولها لأننا لا نعبث ولا نلعب، هذه قضايا مصيرية نقدم عليها ونحن نريد أن نصل إلى النتائج التي نتوخاها".
وجدد عباس التأكيد انه لن يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية المقبلة. وقال "ما قلته في الماضي أيضا أنا جاد فيه، لن أرشح نفسي للانتخابات".
ووقعت حركتا حماس وفتح مع فصائل فلسطينية أخرى اتفاق مصالحة الثلاثاء في القاهرة أنهى أربع سنوات من الانقسام والقطيعة بين الجانبين.
وينص الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم شخصيات مستقلة وتكلف الأعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال عام.
ودعا عباس قادة فتح الذين خرجوا من قطاع غزة عقب الانقسام الى البدء بالعودة فورا الى القطاع، وقال "أنا سأذهب الى غزة وأنا جاد في الذهاب إلى غزة وإخواننا أيضا الذين هنا والذين ليسوا هنا يجب أن يذهبوا الى غزة".

القيادة المصرية الجديدة
وأضاف "يجب أن تذهبوا إلى غزة، لا يجوز أن نبقى جالسين هنا الكل يجب أن يذهب الى هناك، الناس تنتظركم، الناس سعيدة في غزة، تريد مصالحة فلذلك عليكم أن تذهبوا الى هناك".
إلى ذلك، أعلن عباس أن روسيا دعت الى عقد اجتماع لكل الفصائل الفلسطينية في موسكو إثر المصالحة، وقال "الروس، وتعرفون أنهم بذلوا جهودا، طلبوا منا لقاء للفصائل كلها في موسكو".
وأوضح أن هدف الاجتماع "نوع من العصف الفكري بدون تدخل روسي"، مضيفا "قلنا إنها ليست فكرة سيئة ولكن نريد أن نرى لكي لا يفهمها الأخوة في مصر خطأ"، في اشارة الى الجهود التي بذلتها القيادة المصرية الجديدة لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY