الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

تعاون أكاديمي بين جمعية أطباء الأسنان العرب وكلية طب الأسنان في جامعة تل-أبيب؟!!

كل العرب
نُشر: 11/05/11 10:30,  حُتلن: 10:31

الاتفاق على أن تقوم إدارة الجمعية بتحضير مذكرة تضم كافة احتياجات أعضائها من دورات استكمال وأيام علمية يستطيع من خلالها الأطباء العرب أعضاء الجمعية مواكبتها

عقد هذا الأسبوع في جامعة تل-أبيب لقاء جمع كل من جمعية أطباء الأسنان العرب في إسرائيل ممثلة بالدكتور فخري حسن؛ أمين سر الجمعية، وعميدة كلية طب الأسنان في جامعة تل-أبيب البروفيسور ايلانا إيلي، ومجموعة من المحاضرين الكبار في الكلية، من أجل بحث سبل التعاون الأكاديمي المشترك بين الجمعية وجامعة تل-أبيب من خلال دورات أكاديمية علمية تم الاتفاق على إقامتها في كلية طب الأسنان لأعضاء جمعية أطباء الأسنان العرب في البلاد.

افتتح اللقاء الدكتور فخري حسن، حيث قام بالتعريف عن الجمعية ونشاطاتها وحيثيات تأسيسها والفعاليات التي تقوم بها على مدار العام، كما وطالب الجامعة بالتعامل مع الأطباء العرب من أعضاء الجمعية بالمساواة وبنفس المعايير التي تتعامل بها مع أعضاء هيئات أخرى في مجال طب الأسنان. وقد رحبت عميدة كلية طب الأسنان البروفيسور ايلانا ايلي والمحاضرين الكبار الذين شاركوا في الجلسة، بالدكتور فخري حسن كممثلاً لجمعية أطباء الأسنان العرب. وأعربت عن استعدادها التام للتعاون مع الجمعية في مجال إقامة الدورات المهنية العلمية بمستوى أكاديمي في حرم الجامعة. وأعلنت أيضا باسم كلية طب الأسنان عن استعدادها لتلبية أي دعوة تقدمها الجمعية لمحاضرين من الجامعة لتقديم محاضرات في الناصرة وغيرها من المدن العربية، وذلك ضمن تنسيق مسبق. كما وأعربت بروفيسور ايلي عن أسفها الشديد لعدم قيام مثل هذا التعاون سابقا.
في نهاية اللقاء تم الاتفاق على أن تقوم إدارة الجمعية بتحضير مذكرة تضم كافة احتياجات أعضائها من دورات استكمال وأيام علمية يستطيع من خلالها الأطباء العرب أعضاء الجمعية من مواكبة كل ما هو جديد في طب الأسنان.

مقالات متعلقة