الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 22:02

احمد السادات يزور كفرقاسم: عندما دخلتها شعرت انني في مصر وتأثرت كثيرا

منى عرموش -
نُشر: 11/05/11 09:06,  حُتلن: 12:47

خالد ابو جابر : تربطني علاقة وصداقة حميمة مع احمد السادات منذ سنوات طويلة وانا مستمر بزيارته في جمهورية مصر العربية

احمد السادات ابن شقيق الزعيم الشهيد المصري انور السادات ومستشار السفير المصري ياسر محمد ضيفين على مدينة كفرقاسم  وذلك ضمن دعوة خاصة وجهت لهما من قبل رجل الاعمال خالد احمد ابو جابر بهدف الاطلاع على المعالم التاريخية للمدينة

حلّ كل من احمد السادات ابن شقيق الزعيم الشهيد المصري انور السادات ومستشار السفير المصري ياسر محمد ضيفين على مدينة كفرقاسم ، وذلك ضمن دعوة خاصة وجهت لهما من قبل رجل الاعمال خالد احمد ابو جابر ، بهدف الاطلاع على المعالم التاريخية للمدينة ، والتعرف على المتحف البلدي وقصة المجزرة التي اودت بحياة عدد كبير من الضحيا الابرياء.

 
مدير المركز الجماهيري علاء عامر - تصوير: مصطفى عبدالله صرصور


احمد السادات يزور المتحف البلدي ويتعرف على مجزرة كفر قاسم
واولى زيارتهما كانت لمتحف الشهداء الذي يقطن في مبنى المركز الجماهيري ، حيث قدم مدير المركز الاستاذ علاء عامر شرحا وافيا عن المجزرة التي ارتكبتها اسرائيل ضد سكان البلدة والنتائج التي خلفتها. وتعرف الضيفان على المجزرة من خلال الرسومات والخرائط وشاهدوا صور الشهداء والجرحى ، بالاضافة الى فيلم وثائقي عن المجزرة ، الامر الذي جعلهما يتأثران بالمشاهد الفظيعة التي شاهداها لاول مرة. واستذكر الاثنان الاحداث والثورات المصرية التي نجمت عنها انقلابات سياسية واجتماعية واقتصادية واسعة النطاق .

رجل الاعمال خالد ابو جابر يشرح للوفع عن المصاعب التي تواجه السكان العرب في اسرائيل
بعد ذلك توجه الوفد الزائر الى النصب التذكاري في كفرقاسم ، وتمت قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء الذين سقطوا في المجزرة ، وتجولا في جميع انحاء البلدة ، وقدم لهما رجل الاعمال خالد ابو جابر شرحا عن حدود البلدة وطرق المعيشة فيها ، وتحدث اليهما عن البلدات المجاورة ، والمصاعب التي تواجه السكان العرب في اسرائيل في نواح عديدة .

احمد السادات شعرت انني في مصر
وجدير بالذكر ان احمد السادات ذكر خلال الزيارة قائلا "عندما دخلت الى كفرقاسم وتعرفت على سكانها ومعالمها شعرت انني في مصر" ، لا سيما انه لاقى احتراما واسعا من قبل الجمهور القسماوي الذي رحب به وبزميله افضل ترحاب.

 
رجل الاعمال خالد ابو جابر

السادات تحدث عن مصر بعد الانقلاب والثورة
ولا بد من الاشارة الى ان السادات شرح عن الاوضاع داخل مصر بعد الانقلاب ، مشيرا الى انه يتمنى للشعب المصري الحياة الهادئة والمليئة بالراحة والديمقراطية التي تعود عليهم بالفوائد السامية.

الضيوف يشكرون خالد ابو جابر وادراة المركز الجماهيري
في نهاية اللقاء شكر الوفد خالد ابو جابر على دعوته وشكر مدير المركز الجماهيري الأستاذ علاء عامر وإدارة المركز الآنسة منال فريج ومسعود عامر.

خالد ابو جابر : الزيارة كان لها انعكاسات سامية على كفرقاسم
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع خالد ابو جابر قال :" تربطني علاقة وصداقة حميمة مع احمد السادات منذ سنوات طويلة ، وانا مستمر في زيارته في جمهورية مصر العربية ، وهذه هي الزيارة الاولى له الى مدينة كفرقاسم بدعوة خاصة مني ، وفي الحقيقة الزيارة كان لها اهداف سامية وايجابية التي انعكست اجوائها على المدينة ".


مستشار السفير المصري ياسر محمد


محمد السادات

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
245482.27
BTC
0.51
CNY