الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

بمشاركة د.إغبارية:جبهة عيلبون تستنهض وتزفّ بشرى انتساب 6 مواطنين لصفوفها

كل العرب
نُشر: 10/05/11 13:18,  حُتلن: 14:18

د.عفو اغبارية:

النجاح المنقطع النظير لمظاهرة الأول من أيار في الناصرة قبل أسبوعين قد قطعت الطريق أمام المتربِّصين لمكانة وقوة الحزب والجبهة

يجب مواجهة التحريض السلطوي الموجّه ضد أعضاء الكنيست العرب وكأنهم يكرِّسون جلّ نشاطهم للشؤون الخارجية ويهملون قضايا جماهيرهم التي انتخبتهم

بمشاركة عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي النائب د. عفو إغبارية، عقد مساء أمس الاثنين اجتماع لكادر الجبهة في عيلبون، حضره العشرات من الجبهويين والشيوعيين في مقدّمتهم الرفيقين العريقين حبيب زريق وسليم حنا خوري، إفتتحه سكرتير فرع الجبهة الرفيق د. رياض جدالنة، حيث زفّ بشرى إنتساب ستّة أعضاء جدد لجبهة عيلبون الديمقراطية وأعلن عن قرار الجبهة المحلية بفتح الأبواب أمام الجمهور العيلبوني للانضمام لصفوف الجبهة وقام الكادر بالتصويت بالإجماع على ضمّ الأعضاء الجدد.

وقدّم جدالنة بيانًا تنظيميًا، استعرض فيه برنامج الفرع في كافة المجالات المحلية والبلدية والعامة ودعا الجبهويين والجمهور العيلبوني للمشاركة الواسعة في مسيرة العودة اليوم الثلاثاء وذكرى القائد الشيوعي توفيق طوبي يوم الخميس المقبل. ثم ألقى الرفيق د. عفو إغبارية محاضرة، إستهلّها بالإشادة بالنهضة التنظيمية لجبهة عيلبون ونشاطها الميداني والعام. تطرّق لأهم المحطات الكفاحية التاريخية لنضالات الحزب الشيوعي والجبهة، كان آخرها إحياء ذكرى انتصار الجيش الأحمر على المانيا النازية، مؤكِّدًا أن الحزب الشيوعي منذ الخمسينيات كان ولا يزال الوحيد في هذه البلاد من يحتفل بهذه المناسبة التي أنقذت البشرية من براثن النازية.

مقارعة العنصرية المستشرية
وقال د. عفو، إن النجاح المنقطع النظير لمظاهرة الأول من أيار في الناصرة قبل أسبوعين قد قطعت الطريق أمام المتربِّصين لمكانة وقوة الحزب والجبهة. واستعرض د. عفو دور الحزب والجبهة في مقارعة العنصرية المستشرية في السنين الأخيرة، ألمتمثِّلة بحكومة اليمين المتطرِّف، وتحدّث عن مخلّفات هذه السياسة وتفشّي العنف في الشارع العربي، مؤكِّدًا على أهمية دور الحزب والجبهة في مواجهة هذه الآفات. ثم أشار د. عفو إلى نشاط كتلة الجبهة في الكنيست، مؤكِّدا على ضرورة مواجهة التحريض السلطوي الموجّه ضد أعضاء الكنيست العرب وكأنهم يكرِّسون جلّ نشاطهم للشؤون الخارجية ويهملون قضايا جماهيرهم التي انتخبتهم، وأكد أن أكثر من 90% من نشاط كتلة الجبهة في الكنيست تنصبّ في قضايا المواطنين اليومية، الصحة والأرض والمسكن والبيئة والتربية والتعليم وغيرها.
وفي نهاية الاجتماع جرى نقاش شارك فيه الكادر وقام د. عفو ود. جدالنة بتلخيصه والرد عليه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244988.51
BTC
0.53
CNY