الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

أبوصهيبان: إقامة عرض برهط لآليات الجيش بمناسبة الاستقلال مرفوض بيوم نكبتنا

كتبت:حنان حبيب الله
نُشر: 09/05/11 16:16,  حُتلن: 21:10

فايز أبو صهيبان رئيس بلدية رهط لموقع العرب:

الجيش مؤسسة كبيرة ونحن لا نملك القوة لنخرج الجنود من ارضنا!

أسال هذه الحكومة بكل مؤسساتها الامنية والتي تعتبر نفسها ديموقراطية لو كان العرض سيقام في بلدية اخرى مثل تل أبيب أو حيفا أو نتانيا هل كان الجيش بدبباته وآلياته سيدخل بنفس الطريقة!!

كما هو معتاد في يوم الاستقلال، يقيم الجيش الاسرائيلي معسكرا وعرضا للدبابات وآليات عسكرية مختلفة، وفي هذه السنة تقرر اقامة المعسكر في ساحة بالقرب من خيمة السلام في مدينة رهط، بمشاركة جنود بدو وعائلاتهم،الامر الذي لم يرق لبلدية رهط والتي اعلنت عن رفضها الشديد لاستقبال العرض في المدينة.


فايز أبو صهيبان

رفص العرض والمعسكر
هذا ووصل صباح اليوم الى الساحة والتي كانت تعج بالجنود الذين يقومون بالتحضير للعرض سامي ابو ضغيم  مدير قسم الترخيص والتنظيم في بلدية رهط والذي اخبر الجنود عن رفض البلدية بإقامة العرض على ارض المدينة. وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع رئيس بلدية رهط فايز أبو صهيبان حول الموضوع قال:"لقد فوجئنا صباح اليوم بدخول دبابات الى ارض المدينة ومعدات خاصة بالجيش لاقامة المعسكر الذي يقام في ذكرى الاستقلال في مدينة واحدة كل سنة لاستقطاب المواطنين لعروض الجيش، وكان المسؤولون في الجيش قد اختاروا مدينة رهط لهذا العام". وتابع:"كنا قد علمنا سابقا عن اقامة العرض بالقرب من خيمة أقيمت منذ 5 سنوات وهي غير مرخصة وغير قانونية واخبرناهم اننا سنقوم باجلائهم من المكان وبأننا لن نسمح لهم، لكننا لم نتلق منهم اي رد، وذهلنا اليوم باقامة المعسكر على ارض اخرى دون تنسيق مع البلدية او اخبارنا بذلك، وكنا قد ابلاغناهم عن رفضنا لهذا المعسكر والعرض المقرر في الاستقلال". وأردف أبو صهيبان:" الجيش مؤسسة كبيرة ونحن لا نملك القوة لإخراج الجنود من الارض، ورغم ذلك نؤكد اننا نعارض المعرض وبشدة، لانه يأتي في يوم النكبة ويمس بمشاعرنا كمواطنين عرب في الداخل ونعتبره استفزازا لنا".
وتابع أبو صهيبان: انا أسأل هذه الحكومة بكل مؤسساتها الامنية والتي تعتبر نفسها ديمقراطية لو كان العرض سيقام في بلدية اخرى مثل تل أبيب أو حيفا أو نتانيا هل كان الجيش بدبباته وآلياته سيدخل بنفس الطريقة دون التنسيق مع البلدية؟ وأنا اجيبهم بكلا، واعتقد ان التعامل مع بلدية اخرى سيكون بتنسيق كامل".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
235908.14
BTC
0.51
CNY