الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

أستثمار 15 مليون شاقل في "متالوترابي" العاملة بإطار الحاضنة التكنولوجية NGT

كل العرب
نُشر: 09/05/11 15:54,  حُتلن: 16:36

نصري سعيد : " نعمل على تطوير القدرات التكنولوجية والإقتصادية للمجتمع العربي في البلاد من خلال تبني ودعم المبادرات العلمية التكنولوجية"

في احدى اكبر صفقات الاستثمار في شركة عربية تم هذا الاسبوع توقيع استثمار مبلغ 15 مليون شيكل بين رجل الاعمال المستثمر موري اركين المعروف باستثماراته الذكية في مجال بحث وتطوير الادوية والاجهزة الطبية في البلاد والعالم وشركة "متالوترابي" وهي شركة في الحاضنة التكنولوجية NGT في الناصرة.



وتأسست شركة متالوترابي في سنة 2010 في إطار للحاضنة التكنولوجية NGT وتعمل في مجال تحسين وتنجيع العلاج بالأشعة لمعالجة الأورام السرطانية لمرضى السرطان عن طريق إدخال ذرات من معدن الذهب أو البلاتين إلى داخل الخلايا السرطانية بمساعدة تكنولوجيا حديثة مبتكرة وذكية ويكون بمقدورها إنتاج أشعة أقوى داخل الخلايا السرطانية ويعطي فرصة أكبر لتدميرها من الداخل ويقلص من المخاطر والأضرار على الخلايا السليمة القريبة من الورم السرطاني، أما المبادرين لهذة الشركة فهما د. أمال أيوب الحاصلة على لقب الدكتوراه بموضوع الهندسة الطبية من جامعة بن غوريون، ثم تخصصت بتطوير طرق لعلاج السرطان بالأشعة وتوظيف الفيزياء النووية في خدمة الطب بمرافقة الباحث والعالم د. صبحي بشير صاحب النجاحات في مجال الربط بين العلم المعرفة والاستثمارات الذكية في مجال البيوتكنولوجيا.
المهندس نصري سعيد - مدير عام الحاضنة التكنولوجية NGT ورئيس مجلس إدارة شركة متالوترابي قال "إن الحاضنة التكنولوجية هي إطار إستثماري بالبحث العلمي التكنولوجي, وتعمل على تطوير القدرات التكنولوجية والإقتصادية للمجتمع العربي في البلاد من خلال تبني ودعم المبادرات التكنولوجية للباحثين والعلماء في الوسط العربي" واضاف سعيد "النجاح في إتمام هذا الإستثمار الكبير المهم فيوعز الى العمل الدؤوب و المهني للمبادرة ومديرة الشركة د. أمال أيوب وطاقم الحاضنة التكنولوجية المكون من المدير المالي للحاضنة السيد نزار مشيعل والمحامية هدى خليلية بهنسي".
المبادرة والمديرة العامة للشركة الباحثة الدكتورة امال ايوب التي شكرت طاقم الشركة المهني والاداري قالت "لدينا في المجتمع العربي في البلاد الطاقات الكاملة والكامنة على الصعيد العلمي والمهني وما ينقصنا بشكل فعلي ايجاد وخلق الفرص الحقيقيه لتحقيق ذاتنا والنهوض بمشاريع اقتصادية علمية غير تقليدية في مجال التكنولوجيا المتقدمة "الهاي تيك".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.08
EUR
4.77
GBP
245039.84
BTC
0.53
CNY