الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 09:02

مشروع شريكات حياة من مبادرات صندوق ابراهيم في مهرجان بمناسبة يوم المرأة

كل العرب
نُشر: 09/05/11 12:48,  حُتلن: 16:35

هدف المشروع الأساسي: إخراج العائلات العربية من دائرة الفقر

مجموعات النساء المشاركات في المشروع هن من نحف سخنين وعرابة ومجد الكروم والبعنة ودير الأسد وعشرات النساء الضيوف

افتتحت البرنامج ألسيدة ناديا إسماعيل مديرة المشروع مرحبة بالحضور ومشيده بالنساء القياديات لجهودهن المتواصلة لإنجاح اليوم

أقيم يوم امس الأحد في قرية نحف مهرجان ضخم بمناسبة يوم المرأة ألعامله والذي يعد يوم اخر من أيام نادي مشروع شريكات حياه الإقليمي, احد مشاريع جمعية مبادرات صندوق  إبراهيم. شاركت بالمهرجان مجموعات النساء المشاركات في المشروع من نحف, سخنين, عرابة ومجد الكروم البعنة ودير الأسد وعشرات النساء الضيوف. وافتتحت البرنامج ألسيدة ناديا إسماعيل مديرة المشروع مرحبة بالحضور ومشيده بالنساء القياديات لجهودهن المتواصلة لإنجاح اليوم. وتخلل البرنامج محاضرة من قبل ألسيدة مريم كبها  مفوضة لواء الشمال بمفوضية تكافؤ الفرص في العمل بموضوع حقوق المرأة خلال الاندماج في سوق العمل¸ بعدها ألقيت محاضرة من قبل مدربة المجموعات السيدة سناء فارس بموضوع تأثير العمل على المرأة والمجتمع بشكل عام, ومحاضرة لمختص الأعشاب ألطبيعية والرشاقة السيد حامد رسلان, وذلك بموضوع التغذية الصحيحة والتداوي بالوصفات ألطبيعية, بالاضافة إلى محاضرة بموضوع صحة المرأة من السيدة عايدة سعيد.

توزيع الهدايا على المشاركات في المشروع
وقد تضمن البرنامج توزيع الهدايا على المشاركات في المشروع ومن الجدير بالذكر أن الهدايا قد تم التبرع بها من قبل المحلات ألتجارية في القرية. وقد تولت عرافة المهرجان السيدة نهاية مطر إحدى مشاركات المشروع وعضو مجموعه النساء القياديات لمشروع شريكات حياة في قرية نحف. ومن الجدير بالذكر أن مشاركات المشروع في القرية ومجموعته القيادية قد تولين تخطيط وتنفيذ برنامج المهرجان والذي هو جزء من فعاليات نادي شريكات حياة الإقليمي. مشروع شريكات حياة هو مشروع مشترك لمبادرات صندوق إبراهيم وتبت – جوينت وهو يعمل في منطقة الجليل (في بلدات مجد الكروم والبعنة ودير الأسد وسخنين وعرابة ونحف) بهدف دمج النساء العربيات في سوق العمل وبالتالي النهوض بمكانتهن وتحسين الحالة الاقتصادية لعائلاتهن. منذ بدئ بتطبيق المشروع في العام 2008 تمكن طاقم المشروع من دمج عشرات النساء إلى أطر عمل تليق بكفاءات النساء المشاركات في المشروع، وكذلك تمكن من الإشارة إلى طلب ورغبة كبيرة لدى النساء في البلدات المذكورة للخروج وللانخراط في سوق العمل.

هدف المشروع الأساسي: إخراج العائلات العربية من دائرة الفقر
أهداف المشروع:
1. النهوض بمكانة النساء وتمكينهن والنهوض بالعائلة من خلال العمل.
2. النهوض بالمكانة الاقتصادية للنساء العربيات.
3. النهوض بالمساواة بين الجنسين.
4. تحسين الاقتصاد العربي والاقتصاد الإسرائيلي عمومًا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234931.71
BTC
0.51
CNY