الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

الاهالي يشاركون الأطباء الصغار في إعدادية مجد الكروم بانتهاء دورتهم المميزة

تقرير وتصوير: محاسن
نُشر: 07/05/11 20:01,  حُتلن: 11:33

الدورة الثالثة على التوالي من موضوع الاطباء الصغار في المدرسة

مختبر المدرسة تحول الى غرفة للعمليات الجراحية

للسنة الثالثة على التوالي شارك السبت اولياء امور الطلاب المشاركين في دورة الاطباء الصغار في المدرسة الاعدادية في مجد الكروم بانتهاء الدورة.
وقد قام الاطباء الصغار باجراء الفحوصات الطبية من ضغط الدم وتضميد جرحى وشرح وافي عن موضوع الطب للاهالي الذين حضروا .


وتم اجراء عملية جراحية امام الاهالي من قبل الطلاب المشاركين بالدورة داخل مختبر المدرسة الذي تحول الى غرفة للعمليات .
هذا البرنامج التعليمي المميز والذي احتضنته إعدادية مجد الكروم منذ ثلاث سنوات يشد أنظار الطلاب والطالبات لما فيه من إثارة ومتعة مميزة تجعل الطالب قريبا من موضوع الطب ويرغبه بتعليم الموضوع وهذا هو الهدف الأساسي من هذا المشروع
وفي حديث مع مركزة الموضوع والدورة المربية رموز اسمير قالت: هذا هو الفوز الثالث المشارك بدورة الاطباء الصغار به يتعرف الطلاب والطالبات على جهاز التنفس وعلى عمل الرئتين وقنوات التنفسبها . ونحن نهدف إلى تقريب الطلاب من هذا الموضوع وقد تم اختيار الطلاب المبدعين .نأمل أن يواصل المشاركين بهذا المشروع مشوارهم مستقبلا والالتحاق بموضوع الطب في الجامعات.



وقد اشرف على هذه الدورة المرشدتين شريهان اسدي ووديان عراف اللواتي اعرب عن سعادتهن بنجاح هذه الدورة وعن انفعالهن من تجاوب الطلاب معها .
شريهان اسدي: ما لفت انتباهي هو مواضبة المشاركين بهذه الدورة عليها اذ لم يتم تسجيل اي غياب طيلة فترة الدورة وهذا يعطي المرشدة شعور بالارتياح والمزيد من العطاء. اتمنى ان يستمر المشاركين بالدورة بتعليم هذا الموضوع المثير مستقبلا وان نراهم ينخرطون بالتعليم العالي بموضوع الطب.
 

 

مقالات متعلقة