الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

قصة ليلى الخضراء للكاتب نادر أبو تامر تفوز بأصوات الطلاب في مدرسة المنارة في كسرى

كل العرب
نُشر: 06/05/11 09:08,  حُتلن: 09:14

إدارة المدرسة تؤكد أنها ستسعى دائما للاشتراك بمشاريع تربوية هادفة ترقى بطلابنا الأحباء نحو الرقي والتطور

تناغما مع عام اللغة العربية الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم اشتركت مدرسة المنارة بمشروع مسيرة الكتاب لتذويت أهمية المطالعة في نفوس الطلاب باعتبارها وسيلة تثقيفية مهمة في حياتنا، وعليه فقد توجت المدرسة يوم الأربعاء عملها ضمن هذا المشروع بانتخاب الطلاب لأفضل قصة، وقد سبق هذا اليوم دعايات انتخابية قام بها الطلاب لإقناع الآخرين بانتخاب قصة معينة عن طريق شعارات، رسومات، أشعار.


وقد عاش الطلاب تجربة انتخابات مثيرة عبروا من خلالها عن رأيهم بتصويتهم للقصة التي نالت إعجابهم، وبعد فرز الأصوات كانت النتائج كالتالي:
طلاب الصفوف الرابعة حتى السادسة انتخبوا قصة: " ليلى الخضراء " للكاتب نادر أبو تامر، لتتربع على عرش المكتبة. كما تمّ انتخاب قصة "كشكش حارس القلعة" للكاتبة الهام تابري دويري كأفضل قصة لطلاب الصفوف الأولى حتى الثالثة. وقد تم إرسال النتائج لموقع المكتبات الخاص بوزارة التربية والتعليم، مع توثيق للصور والفعاليات المتعلقة بمسيرة الكتاب لتحصل المدرسة على منحة ماليه لإثراء المكتبة المدرسية بقصص وكتب متنوعة.

مشاريع تربوية هادفة
أُختتم اليوم بمسرحية من قبل مسرح "كفرون" أبرزت عطف الأم على الأبناء، ووجوب الحذر من المحتالين الذين يحاولون الإيقاع بنا. وقد توجّهت إدارة المدرسة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في مشروع مسيرة الكتاب من أعضاء الهيئة التدريسية، أهل وطلاب، وستسعى دائما للاشتراك بمشاريع تربوية هادفة ترقى بطلابنا الأحباء نحو الرقي والتطور. من بين المدارس الأخرى التي صوت طلابها لصالح قصة "ليلى الخضراء" للكاتب نادر أبو تامر مدرسة أ بإدارة الأستاذ محمد شواهدة في ديرحنا.

مقالات متعلقة