الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 22:01

القدس: 900 موظف في مستشفى المقاصد يضربون عن العمل لعدم تلقيهم رواتب

ديالا جويحان -
نُشر: 05/05/11 22:27,  حُتلن: 10:41

الحسيني:

85% من دخل المستشفى يأتي من قبل تحويلات المرضى عن طريق وزارة الصحة الفلسطينية منذ سنين طويلة

القدس عنوان... والأقصى مزار وعبادة... والمقاصد علاج وشفاء... أين أنتم يا أصحاب المسؤولية والقرار في السلطة الوطنية الفلسطينية من القدس ومؤسساتها؟! هل المقاصد من اهتمامات وزير الصحة فتحي أبو مغلي... تحت هذا الشعار أضرب تسعمائة موظف وعمال في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في القدس لمدة ثلاث ساعات، اليوم، التي نفذتها الهيئة الإدارية النقابية وعمال وموظفي الجمعية. احتجاجاً على عدم صرف رواتب ثلاث شهور.

 

إهمال وتقصير الجهات المسؤولة بحقوق العاملين
وندد الموظفون بإهمال وتقصير الجهات المسؤولة بحقوق العاملين في المستشفى وتأخير صرف رواتبهم، وقاموا بإغلاق بعض أقسام المستشفى ومنها استقبال حالات المرضى العاديين.

12 يوما إضراب في مستشفى المقاصد
وقال علي الحسيني رئيس نقابة العاملين في جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في حديث خاص مع مراسلتنا بالقدس المحتلة، جاء إضراب الموظفين منذ اثني عشرة يوماً بسبب الإجراءات التصعيدية لعدم تلقيهم رواتب عن شهر آذار حتى نيسان.

85% دخل المستشفي يأتي من قبل تحويلات المرضى
وأضاف الحسيني، أن 85% من دخل المستشفى يأتي من قبل تحويلات المرضى عن طريق وزارة الصحة الفلسطينية منذ سنين طويلة، و المستحقات المالية دائماً تتأخر بسبب إجراءاتها الرسمية المعقدة.

كل المحاولات الا أننا لم نتلق الرواتب
وأشار الحسيني، في ظل الأوضاع الصعبة الاقتصادية التي تعيشها مدينة القدس توجههنا لكل المؤسسات في السلطة الوطنية الفلسطينية وأيضا الشخصيات الوطنية في القدس منهم محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني من اجل إيجاد حل لهذه الأزمة المالية المتكررة في المستشفى.
وأضاف الحسيني، رغم كل هذه المحاولات لنقابة العاملين ودور محافظ القدس الا أننا لم نتلق الرواتب وهذا ما يجعلنا اتخاذ إجراءات الإغلاق المستشفى لعدم تلقي أي مريض حتى يتم دفع رواتب الموظفين.

مناشدة أصحاب الضمائر الحية
ناشد، كل أصحاب الضمائر الحية في الوطن الفلسطيني والعالم العربي والإسلامي وكل الغيورين في العالم لمد يد العون للمستشفى حتى يستمر في أداء رسالته الصحية الإنسانية في خدمة مرضى الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

المسؤولية الكاملة لوزارة الصحة لسوء الإهمال
بدوره حمل رئيس الخدمات الصحية في القدس أشرف الأعور في حديث خاص مع مراسلتنا بالقدس، المسؤولية الكاملة لتدهور الأوضاع المتصاعدة لوزارة الصحة الفلسطينية ومؤسسات السلطة الوطنية عن سوء الإهمال المستمر والمتصاعد بعدم تلقي الموظفين الرواتب. وخاطب الأعور وزارة الصحة بالقول:" ان جمعية مستشفى المقاصد مؤسسة صحية عامة في مدينة القدس وليست مصنعاً خاصاً، ولا نستطيع إغلاقها بوجه المرضى الفلسطينيين".

المقاصد اهم المؤسسات الطبية الرائدة بفلسطين
الجدير بالذكر أسس مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في القدس الشرقية عام 1968 ويضم الآن 250 سريراً ويعتبر احد أهم المؤسسات الطبية الرائدة في فلسطين. وتتمثل رسالة المستشفى في تقديم الخدمات الطبية بأعلى مستوى ممكن. عدد القوى العاملة في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في القدس الشرقية 750 موظفاً بينهم 48 طبيباً اختصاصياً ومستشار، 74 طبيباً مقيماً ضمن برنامج التدريب الذي يرعاه المستشفى، 3 أطباء طوارئ 344 ممرضة وممرضاً ، 77 فني يعملون في أقسام المستشفى الإدارية 164 ادارياً ، 40 مستخدماً .











مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228135.34
BTC
0.51
CNY