جامعات / مدارسStudents

اورط وادي سلامة تستضيف مدارس اورط بالشمال في مهرجان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اورط وادي سلامة تستضيف مدارس اورط بالشمال في مهرجان العربية والتراث البدوي

قام على تنظيم وانجاح الفعاليات التراثيه الاستاذ احمد عبد الرحمن سواعد مركز التربيه الاجتماعيه بالتعاون مع الاستاذ عيد سواعد مركز مشروع التراث في المدرسه وشبكة اورط


" اللغة صفة الامة في الفرد وآية الانتساب في القوم وحكاية التاريخ على اللسان... والتراث هو الحضارة والتاريخ...هو الاصالة والاخلاق والشيم الحميدة"، بهذه الروح العالية والاصالة المتجذره والعريقه افتتح القسم الاول من فعاليات "يوم اللغة العربية والتراث" في المدرسة الثانوية الشاملة "اورط وادي سلامة" الذي حضره لفيف كبير من الشخصيات وعلى رأسهم رئيس المجلس الاقليمي مسجاف روني شوني الذي اشاد بكلمته على الدور الهام الذي تقوم به المدرسة من رفع مستوى العلم والمعرفة من خلال العمل الدؤوب والفعاليات المختلفة والادارة الحكيمة وطاقم المعلمين والعاملين في المدرسة.

ثم تلته كلمة رئيس اللجنة ال محلية في القرية نايف سواعد الذي اكد على ضرورة العمل على مثل هذه الفعاليات للحفاظ على تراثنا ولغتنا العربية من الضياع.. وشكر ادارة المدرسة على الجهد الكبير التي تقوم به . وكانت كلمة مدير المدرسة المربي محمود سواعد حيث رحب بالضيوف الافاضل واشاد على ضرورة الحفاظ على التراث واللغة لاهميتها في تأصيل تاريخنا العريق.
وتحدث الاستاذ احمد عبد الرحمن سواعد مركز موضوع اللغه العربيه في المدرسه عن محاسن لغتنا الراقيه وضرورة الحفاظ على اللغة العربيه والتراث العربي.
وتخلل البرنامج العديد من المحطات ومن بينها معرض الكتاب ومعرض للاكل العربي التراثي ومحطة اعشاب بلادنا ..ولن ننسى القهوة العربية "السادة" الاصيله التي استقبلت بداية كل ضيف حضر الاحتفال . وعرض للخيل الاصيلة بقيادة الفارس امير عابد الذي ادى عرضا رائعا نال اعجاب الجمهور، واشتمل البرنامج الذي قام على عرافته الطالبين امل مسعود سواعد ومحمد قاسم سواعد على فعاليات غنية ومتنوعة من انتاج طلاب المدرسة من الشعر والغناء والدبكة الشعبية حيث تجمع الطلاب بعرس فلكلوري مهيب في القاعة الرياضية في المدرسه.
يذكر انه قام على تنظيم وانجاح الفعاليات التراثيه الاستاذ احمد عبد الرحمن سواعد مركز التربيه الاجتماعيه بالتعاون مع الاستاذ عيد سواعد مركز مشروع التراث في المدرسه وشبكة اورط.
هذا واقيم القسم الثاني من فعاليات المهرجان حيث انطلقت الفعاليات بمشاركة العديد من مدارس الثانوية التابعة لشبكة اورط في الشمال من بينها مدرسة اورط الناعورة ومدرسة اورط حيفا واورط الكرمل واورط ترشيحا، في حين عرف المهرجان الصحفي احمد البحيري والذي تألق في التقديم والترحاب في جمهور المشاركين ، وقد توالت الفقرات الفنية حيث تألق الطلاب في الغناء الشعبي والتراثي والقصائد التراثية والمداخلات القيمة في حين ألقى الاستاذ محمود سواعد مدير المدرسة وسارة ماروم ممثلة شبكة اورط في اللواء الشمالي والدكتور محمد سواعد مفتش شبكة اورط بمداخلات عبروا من خلال عن اعتزازهم بالطلاب والقدرات التي تحلوا بها ، كما وجرت مسابقة معلومات عامة في التراث بين طلاب المدارس المشاركة وقد اظهرت ان معلوماتهم قيمة ورائعة، كما وشارك الفنان مصطفى الهنداوي.


 












كلمات دلالية