الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:02

تنظيم يوم الصحة في مدرسة الحكيم الابتدائية كفرقرع بمبادرة طلاب أكاديمية القاسمي

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 05/05/11 18:07,  حُتلن: 11:17

مهدية زحالقة:

صحة الانسان وتطوره السليم يتأثران بمؤثرات خارجية كالبيئة المحيطة، الوضع الاقتصادي والسلوك الاجتماعي والاحوال النفسية واي خلل في هذه المؤثرات يكون تأثيره مباشرة على صحة الانسان
 
اننا نؤمن انه هنالك تأثير كبير لوضع الطالب الصحي في استغلال طاقاته في مجالات عديدة، من هنا بادرنا لهذا اليوم في سبيل ان نمنح الفرصة الكاملة والواسعة امام الطلاب لزيادة الوعي الصحي السليم

نظم قسم التربية الاجتماعية في مدرسة الحكيم الابتدائية كفرقرع وبالتعاون مع طلاب سنة اولى في كلية الانجليزي في اكاديمية القاسمي صباح يوم الخميس فعاليات يوم الصحة بعنوان "الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى" وذلك بمشاركة جميع طلاب المدرسة في فعاليات هادفة لتذويت مفهوم الصحة عند الطلاب من اجل العيش ببيئة نقية واكتساب معلومات قيمة تتعلق بصحتهم وبيئتهم.


 
وقد شملت الفعاليات محاضرة عن الهرم الغذائي, حلقة دراسية عن الصحة وجسم الانسان, التعرف على سيارة وطاقم الاسعاف بالاضافة لمحطات عن منتجات الحليب, الحمضيات, مشروبات الطاقة, والرياضة، وفي ختام اليوم تم اختيار الفائزين بمسابقة أجمل مجسم مصنوع من المواد المسترجعة وتوزيع الجوائز على المبدعين.

الوعي الصحي
وقد شكرت المربية مهدية زحالقة طلاب اكاديمية القاسمي على هذه المباراة التي ساهمت في تطوير ونشر الوعي الصحي السليم والصحيح لدى الطلاب وقالت المربية مهدية زحالقة:"ان صحة الانسان وتطوره السليم يتأثران بمؤثرات خارجية كالبيئة المحيطة,الوضع الاقتصادي والسلوك الاجتماعي والاحوال النفسية. اي خلل في هذه المؤثرات يكون تأثيره مباشرة على صحة الانسان, حيث اننا نؤمن انه هنالك تأثير كبير لوضع الطالب الصحي في استغلال طاقاته في مجالات عديدة . من هنا بادرنا لهذا اليوم في سبيل ان نمنح الفرصة الكاملة والواسعة امام الطلاب لزيادة الوعي الصحي السليم والصحيح والوقاية من مختلف الامراض التي تقف تحديا لنا ولعائلاتنا".
من جانبه شكر الطالب محمود ابو عريشة طالب اكاديمية القاسمي ادارة مدرسة الحكيم وطاقم المعلمين وجمهور الطلاب على دورهم الفعال في انجاح هذه الفعالية وقال:"ان الهدف الاسمى في هذا اليوم هو تذويت مفهوم الصحة والعيش في بيئة نقية من خلال محاضرات عملية,وفعاليات اجتماعية.بحيث يتمكن الطالب من اكتساب كم هائل من المعلومات القيمة التي تتعلق بصحته وبيئته".
 

































 

مقالات متعلقة