الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 01:02

معلومات غير مؤكدة عن تحذير النائب ميلر لجامعة حيفا من استضافة الشيخ صلاح

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 03/05/11 13:39,  حُتلن: 14:49

رئيس لجنة التربية والتعليم في الكنيست هدد الجامعة بعدم تحويل الميزانيات لها ومارس الضغوطات من اجل عدم افساح المجال لدخول الشيخ رائد صلاح الحرم الجامعي

ادارة الجامعة قررت عدم الاستجابة لطلب كتلة "أقرأ" بحجة الأحداث الأخيرة التي واكبت زيارته المسبقة اذ شهدت الجامعة احتجاجات ومواجهات بين الكتل اليمينية والكتل الطلابية العربية

كتلة إقرأ:

الجامعة تقبل باستضافة ليبرمان العنصري وتمنع الشيخ صلاح والشيخ كمال خطيب في نهج يستهدف قياداتنا في الداخل الفلسطيني

هل تعرضت ادارة جامعة حيفا للتهديد بفرض عقوبات عليها وعدم تحويل الميزانيات لها من قبل لجنة التربية والتعليم في الكنيست اذا افسحت المجال امام الشيخ رائد صلاح دخول حرمها؟. فقد وصلنا ان رئيس لجنة التربية والتعليم في الكنيست عضو الكنيست اليكس ميلر هدد الجامعة بعدم تحويل الميزانيات لها ومارس الضغوطات من اجل عدم افساح المجال لدخول الشيخ رائد صلاح الحرم الجامعي يوم الاربعاء القادم للقاء طلاب كتلة أقرأ الطلابية الذين تقدموا بطلب من ديكان الجامعة الموافقة على زيارة الشيخ رائد صلاح.

الا ان ادارة الجامعة قررت عدم الاستجابة لطلب كتلة "أقرأ" بحجة الأحداث الأخيرة التي واكبت زيارته المسبقة اذ شهدت الجامعة احتجاجات ومواجهات بين الكتل اليمينية والكتل الطلابية العربية. كذلك عللت ادارة الجامعة رفضها لطلب كتلة " أقرأ" الطلابية بتصرفات الشيخ رائد صلاح باخلال النظام ومخالفة القوانين التي في اعقابها فتحت ضده عدة ملفات قضائية كما تدعي ادارة الجامعة!!
وهذه ليست المرة الاولى التي يمنع بها الشيخ رائد صلاح من دخول جامعة حيفا ففي السنة الفائتة دخل صلاح وسط حراسة شديدة ووسط مظاهرات واحتجاجات الكتل اليمينية المتطرفة التي حاولت جاهدة منع الشيخ رائد صلاح من دخول الحرم الجامعي.

تعقيب إقرأ
وجاء في بيان إقرأ: اننا ندين هذا القرار العنصري من ادارة جامعة حيفا للمفارقة عنوان الفعالية كان " كفى للعنصرية" لكن نرى ان هذا العنوان يتجسد في جامعة حيفا التي تقبل باستضافة ليبرمان العنصري وتمنع الشيخ صلاح والشيخ كمال خطيب في نهج يستهدف قياداتنا في الداخل الفلسطيني". وأكد بيان إقرأ: "ادعاءات الجامعه واهية ففي المرة السابقة لم يحدث اي اخلال بالأمن وصدامات ودماء كما تتحدث الجامعة وانما حافظ الطلاب العرب على انضباطهم وعلى النظام العام سنسعى الى حضور الشيخ رائد بكل الطرق القانونية والنضالية وان شاء الله سيحضر الشيخ رائد يوم الاربعاء في جامعة حيفا. نهيب بطلابنا وجماهيرنا التفاعل مع هذه القضية لنتصدى لممارسات القمع والتضييق على حرية التعبير عن الرأي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240982.84
BTC
0.52
CNY