الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 08:01

الناتو استهدف قصف المبنى الذي أذيع منه خطاب القذافي فجر السبت

كل العرب
نُشر: 30/04/11 08:16,  حُتلن: 10:26

طائرات حلف الاطلسي (الناتو) قصفت موقعا في العاصمة طرابلس مجاورا لبناية التلفزيون التي خرج منها الزعيم الليبي معمر القذافي

التلفزيون الليبي:

بناية مجاورة لمبنى (قناة) الجماهيرية قصفت اثناء اذاعة خطاب معمر القذافي على الهواء، وهو ما يعني ان المستهدف هو قائدة الثورة نفسه

الزعيم القذافي في خطابه:

نحن لم نهاجمهم ولم نعبر البحر، لماذا يهاجموننا؟ لنتفاوض معكم، انتم الدول التي تهاجمنا، لنتفاوض!

قال التلفزيون الليبي الحكومي ان طائرات حلف الاطلسي (الناتو) قصفت موقعا في العاصمة طرابلس مجاورا لبناية التلفزيون التي خرج منها الزعيم الليبي معمر القذافي في خطاب متلفز فجر اليوم السبت يدعو الحلف الى التفاوض لوقف القتال. وقال التلفزيون الليبي ان "بناية مجاورة لمبنى (قناة) الجماهيرية قصفت اثناء اذاعة خطاب معمر القذافي على الهواء، وهو ما يعني ان المستهدف هو قائدة الثورة نفسه"، وقد ارتجفت شاشة التلفزيون بعد انتهاء القذافي من خطابه.


صورة من مكان القصف

وقد دعا القذافي الغرب الى التفاوض من اجل وضع حد للغارات التي يشنها الحلف على قواته، بالقول: "نحن لم نهاجمهم ولم نعبر البحر، لماذا يهاجموننا". واضاف القذافي: "لنتفاوض معكم، انتم الدول التي تهاجمنا، لنتفاوض"، موضحا انه اذا كانت دول التحالف تسعى نحو النفط "فليس هناك مشكلة" في التفاوض حول الامر،وتوالى وصول المصابين الى مستشفى المدينة.

زرع ألغام بحرية
وأعلنت قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) أن قطعا بحرية تابعة لها منعت زوارق تابعة لقوات القذافي من زرع ألغام بحرية. قال البريجادير روب ويهيل ان هذا يبين "استهتار نظام القذافي بالقوانين الدولية وسعيه لمنع وصول مواد الإغاثة".
وكانت معركة قد دارت في جنوب غربي مصراتة بعد أن تعرضت المدينة لوابل من الصواريخ وقذائف الهاون خلال الليل، أطلقتها قوات القذافي. وقد تمكن مقاتلو المعارضة بمساعدة الغارات التي شنتها طائرات حلف الناتو من دحر قوات القذافي إلى خارج المدينة الإثنين، ولكنها تبقى قي مجال تستطيع منه إطلاق الصواريخ على المدينة. كان مقاتلو المعارضة قد قالوا انهم استولوا على الميناء وإن هدفهم القادم الاستيلاء على المطار الذي ما زال تحت سيطرة القوات الموالية للقذافي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
237232.78
BTC
0.52
CNY