الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

خطيبة المرحوم علاء ابو عيشة: احلامنا كانت كبيرة بشراء شقة وحفل زفاف لكنهم خطفوه

محاسن ناصر -
نُشر: 30/04/11 17:10,  حُتلن: 07:52

والدة علاء

ليسمع العالم كله ان علاء قتل دون ذنب ولن اهدأ الا بمعرفة قاتله

والد المرحوم
 
قبل اسبوع من مقتله اتفقنا على شراء شقة سكنية له في عكا ليسكن بها هو شريهان بعد زواجهم في شهر ايلول المقبل

الاولية تشير الى ان خلفية الحادث على ما يبدو نزاع بين مجموعة شبان

"خططنا لشراء شقة سكن في مدينة عكا وكنا نتحدث عن احلامنا الكبيرة بزفاف مميز بعد عقد قراننا قبل اقل من شهر وخططتا لبناء عائلة صالحة لكن اولاد الحرام خطفوا علاء مني"، بهذه الكلمات والدموع تذرف من عينيها حدثتنا شريهان خطيبة المرحوم علاء ابو عيشة الذي قتل بعد منتصف ليلة السبت الفائت رميا بالرصاص في احدى مقاهي القرية.
شريهان بنّت احلامها مع علاء، قبل اقل من شهر تم عقد قرانهما بشكل رسمي، وتم الاتفاق على موعد للزفاف في شهر ايلول المقبل لكن وبين ليلة وضحاها انقطعت الاحلام وتبددت بمقتل علاء.



المرحوم كان يعمل في احدى المصانع لانتاج المشروبات الخفيفة في المنطقة الصناعية في عكا
" علاء كان يعمل 12 و13 ساعة يومياً لكي يوفر لحفل زفافه، وبسبب عيد الفصح اليهودي خرج لعطلة العيد لمدة اسبوع, وليلة السبت الفائت خرج لملاقاة اصدقاءه في وسط القرية وبقي هناك ليقضي اوقات برفقتهم, وما نعرفه هو فقط ان مجهول قام باطلاق النار نحوه ولا معلومات اخرى لدينا"، هذا ما قاله والد المرحوم علاء ..عبد الله ابو عيشة.
واضاف عبد الله ابو عيشه ( ابو علاء):" الشرطة تدعي ان الحادث هو اثر نزاع بين أشخاص من ذوي السوابق الجنائية, هذا الكلام عار عن الصحة, وفلم يكن لعلاء اي ملف جنائي في الشرطة واهالي المكر وكل معارفه يشهدون وانه كان يتمتع بصفات واخلاق حميدة وبعلاقات حميمة من كافة اهالي القرية دون استثناء.
ما نطلبه هو ان تقوم الشرطة بمنع مثل هذه الجرائم وليس توجيه التهم والتصريحات الباطلة. نريد معرفة الحقيقة فقط لا غير. علاء مات لكن علينا جميعا ان نمنع جريمة القتل القادمة.
والدة المرحوم ام علاء اضافت وقلبها يتحصرعلى فقدان ابنها: ليسمع العالم كله ان علاء قتل دون ذنب ولن اهدأ الا بمعرفة قاتله. ابني كان زين الشباب وكان رجلا بكل معنى الكلمة فقد عمل لبناء مستقبله والزواج من شريهان, لكن اولاد الحرام قتلوا بدم بارد!!
وبالرغم من مرور اسبوع على جريمة القتل الا ان الغموض ما زال يكتنف جريمة قتل علاء.
شرطة عكا ما زالبت تحقق بحيثيات الجريمة. وتحقق الشرطة يتمحور اليوم فقط بالمسار الإستخباراتي, حيث علمنا ان الشرطة قامت باستجواب عدة شبان من القرية وعلمنا ايضا انها ستقوم باستجواب والتحقيق مع اخرين على امل الوصول الى طرف خيط يقودها للقاتل.
الناطق الرسمي للواء الجليل في الشرطة عيران شاكيد ذكر من خلال بيان عمم على وسائل الاعلام ان الشرطة شرعت بتحقيقاتها المكثفة سعياً للتوصل الى طرف خيط يقودها الى الجناة مشيرا أن التحقيقات الاولية تشير الى ان خلفية الحادث على ما يبدو نزاع بين مجموعة شبان.

مجلس جديدة-المكر يعقد جلسة طارئة على اثر جريمة القتل
وصباح يوم السبت الفائت عقدت هيئه المجلس المحلي جديدة / المكر جلسة طارئة بحضور رئيس المجلس المحلي واعضاء المجلس للبحث حيثيات حادث القتل المأساوي الذي تعرض له الشاب علاء ابوعيشه. وفي نهاية الجلسة استنكرت السلطة المحلية حادث القتل وادانته كعمل اجرامي يعكر صفوة المحبة والتسامح والهدوء في القريتين. كذلك دعا المجلس المحلي برئيسه واعضائه اهالي القريتين للتعاون والتكاتف الاجتماعي من اجل نبذ كل اشكال العنف المستشري في القريتين. كذلك قدم المجلس المحلي التعازي لاهل الفقيد المرحوم علاء ابو عيشة. وبعد الجلسة مباشرة توجه المجتمعون الى بيت اهل الفقيد بالقرية لتقديم التعازي.
وقد شيع جثمان المرحوم علاء الى مثواة الاخير يوم السبت الفائت بحضور المئات من اهالي القرية والقرى والمدن المجاورة.

















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244760.23
BTC
0.53
CNY