الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

تمديد اعتقال لؤي مسودة بشبهة الرشق بالحجارة وإطلاق زجاجات حارقة بسلوان

ديالا جويحان -
نُشر: 30/04/11 07:35,  حُتلن: 10:31

يزن وإبراهيم أبو صيام استجوبا قبل أسبوع بتهمة الاعتداء على مستوطنين في الحي وهو حي وادي حلوة الأقرب للمسجد الأقصى والملاصق لأسوار البلدة القديمة

محامي يزن وإبراهيم أبو صيام:

التحقيق مع الفتية باعتبار أن التحقيق مع القاصرين فترة المساء يعتبر أمرا غير جائز بحسب القانون

والد لؤي  للعرب:

الشرطي أخبرنا أن لؤي معتقل ومطلوب للتحقيق، ومكث مدة 3 أيام بالمخفر للتحقيق معه حول رشق الحجارة وإطلاق الزجاجات الحارقة خلال المواجهات في سلوان

مددت المحكمة المركزية الإسرائيلية، اعتقال الشاب لؤي عبد الرحيم عطا مسودة (20 عاماً) من منطقة وادي حلوة في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك للنظر في قضيته حتى تاريخ الثامن من أيار القادم. وأفاد والد لؤي في حديث خاص مع مراسلتنا بالقدس، بأن نجله اعتقل بتاريخ الثالث من نيسان الحالي في شارع صلاح الدين خلال توجهه هو ووالدته لطبيب الأسنان بشارع الساهرة، وطالب والدته بأن يتوجه إلى أحد البقالات ليشتري بعض الحاجيات الخاصة به، وعند مروره بالقرب من مخفر شارع صلاح الدين الا ان احد أفرد الشرطة الاسرائيلية استوقفته لمطالبته بإبراز هويته الشخصية وبعد فحصها قال له الشرطي:" أنت مطلوب للتحقيق".


لؤي مسودة

الاعتقال حول خلفية الرشق بالحجارة وإطلاق زجاجات حارقة
وأضاف والده، بعد اعتقال دام عدة ساعات اتصل احد محققي مخفر شرطة شارع صلاح الدين ليتم إخبارنا بأن لؤي معتقل وانه مطلوب للتحقيق، ومكث لؤي مدة 3 أيام بمخفر الشرطة للتحقيق معه حول رشق الحجارة وإطلاق الزجاجات الحارقة خلال المواجهات في بلدة سلوان، ولليوم الرابع تم نقله لمقر المسكوبية في القدس الغربية.

نفي الشبهات
من جهة أخرى قررت محكمة الصلح الإسرائيلية إرسال كل من يزن صيام، 16 عاماً، وابراهيم صيام، 15 عاماً، إلى الإقامة الجبرية كلُ في منزله في حي وادي حلوة بسلوان وذلك مدة أسبوع، على أن يقوم أهالي الطفلين بمرافقتهم في طريق العودة والذهاب إلى المدرسة على مدار خمسة أيام بعد انتهاء الإقامة الجبرية. يذكر أن إبراهيم اعتقل يوم الأربعاء الماضي لمدة يوم واحد بعد أن حضر للتحقيق في قسم الشرطة بالقدس بناءً على الاستدعاء الذي قدم له. أما يزن فقد خضع للتحقيق ، وأرسل وإبراهيم بعد ذلك إلى الإقامة الجبرية بحسب اتفاق توصل اليه المحاميين والسلطات الإسرائيلية حيث رفض كلا الطفلين التهم الموجهة إليهما والمتمثلة بمهاجمة منازل مستوطنين في حي وادي حلوة.

الإعتراض على التحقيق
وكان محامي الفتية قد اعترض على مطالبة الشرطة بالتحقيق مع الفتية باعتبار أن التحقيق مع القاصرين فترة المساء يعتبر أمرا غير جائز بحسب القانون. إلا أن الشرطة الإسرائيلية رفضت اعتراض المحامي مدعيةً بأن من حقها التحقيق مع القاصرين حتى الساعة العاشرة مساءً ومن ثم اعتقالهما بعد ذلك إن لم ينتهي التحقيق قبل العاشرة. والجدير بالذكر بأن الفتية يزن وإبراهيم قد استجوبا قبل أسبوع بتهمة الاعتداء على مستوطنين في الحي وهو حي وادي حلوة الأقرب للمسجد الأقصى والملاصق لأسوار البلدة القديمة في القدس..


والد لؤي مسودة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244774.01
BTC
0.53
CNY