الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:01

أجيك تنظم يوما للتعرف على المدن الفلسطينية المهجرة

عزام الرميلي -
نُشر: 26/04/11 19:23,  حُتلن: 07:56

سليمان العمور مدير خيمة التطوع أجيك شدد في كلمته أمام المتطوعين على ترسيخ القيم الانسانية والحضارية لنا كمجتمع عربي في البلاد

نظم القائمون على مشروع التكافل المجتمعي للطلاب الأكاديميين في خيمة التطوع أجيك، جولة ميدانية للتعرف على المعالم الأثرية في البلاد، حيث ضمت الجولة كل من مدينة عسقلان حيث كانت زيارة للحديقة الوطنية في المدينة بالإضافة لزيارة القرى والمدن الفلسطينية المهجرة في المنطقة في المجدل وضواحيها.
 


وكان هناك شرح مفصل للمدن والقرى الفلسطينية المهجرة عام 1948، والتعرف على المعالم المركزية فيها. ومن ثم كان المحطة الثانية في الجولة حيث مدينة يافا العريقة والتعرف على معالمها الاثرية الباقية حتى ايامنا هذه الرافضة للمحو وتأبى النسيان، وكانت الاستراحة والابحار في منتزه اليركون. وقد اشترك في الجولة قرابة 110 طلاب أكاديميين الذين يتطوعون في مشروع التكافل المجتعي الطلبة الجامعين في الخيمة ويحصلون على منحة دراسية. سليمان العمور مدير خيمة التطوع أجيك في كلمته أمام المتطوعين شدد على ترسيخ القيم الانسانية والحضارية لنا كمجتمع عربي في البلاد وثمن دور القائمون على المشروع لما فيه فائدة كبيرة تعود على الجميع.
 
















مقالات متعلقة