الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 23:02

جين كريتز:حصيلة القتلى في ليبيا قد تصل إلى30 ألف شخص

كل العرب
نُشر: 28/04/11 10:39,  حُتلن: 13:56

 السفير الأميركي لدى طرابلس، جين كريتز:

لا يوجد مؤشر على أن قوات الزعيم الليبي معمر القذافي تلتزم بوقف إطلاق النار المعلن من جانب معسكر القذافي
 

ثمة تقديرات لعدد القتلى تتراوح بين عشرة آلاف وثلاثين ألفا، غير أنه أوضح أنه من الصعب تحديد إجمالي الخسائر البشرية قبل انتهاء الصراع

لا نية لدى القذافي ورجاله لوقف العنف وإراقة الدماء فبرغم ادعاءاتهم خلال الأيام القليلة لماضية، واصلت قوات النظام ارتكاب فظائع في مصراتة

 قال السفير الأميركي لدى طرابلس، جين كريتز، إن حصيلة القتلى جراء النزاع الجاري في ليبيا قد تصل إلى 30 ألف شخص. وقال كريتز لصحافيين في واشنطن الأربعاء إن ثمة تقديرات لعدد القتلى تتراوح بين عشرة آلاف وثلاثين ألفا، غير أنه أوضح أنه من الصعب تحديد إجمالي الخسائر البشرية قبل انتهاء الصراع.  وأضاف: "نواصل الحصول على تقارير، حتى من خلال اتصالاتنا في طرابلس والغرب، حول الجثث التي يتم انتشالها". وقال كريتز إنه لا يوجد مؤشر على أن قوات الزعيم الليبي معمر القذافي تلتزم بوقف إطلاق النار المعلن من جانب معسكر القذافي، حيث تواصل القوات الموالية للزعيم الليبي هجومها على مدينة مصراتة، الخاضعة لسيطرة الثوار المعارضين.



وأضاف: "ليس لدى القذافي ورجاله نية لوقف العنف وإراقة الدماء فبرغم ادعاءاتهم خلال الأيام القليلة لماضية، واصلت قوات النظام ارتكاب فظائع في مصراتة". وأوضح كريتز أن المجلس الوطني الانتقالي المعارض، الذي يسيطر على أجزاء من شرق ليبيا ويشكل حكومة مؤقتة،يستحق الدعم الدولي.

الدعم الأمريكي
وأردف قائلا: "إنهم (أعضاء المجلس الوطني) يواصلون قول الأشياء الصحيحة. هم يتواصلون مع المجتمع الدولي إنهم جماعة جادة تستحق الدعم". وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، سمح بتقديم مساعدات ذات أغراض سلمية للمجلس الانتقالي بقيمة 25 مليون دولار الثلاثاء، ويتزامن ذلك مع إعلان وزارة الخزانة الأمريكية عن إبرام صفقات نفطية مع المعارضة من شأنها در ملايين الدولارات في شكل عوائد على أعضائها. غير أن الولايات المتحدة لم تنضم بعد إلى دول مثل فرنسا وإيطاليا،في الاعتراف بالمجلس كحكومة رسمية لليبيا،كما أنها لم تستجب بعد لطلب المعارضة بإمداد الثوار بالسلاح.

صحيفة الجارديان: الناتو يفتقر الى الطائرات الهجومية لحملة ليبيا

ليبيا: 17 قتيلاً بمواجهات عنيفة في بنغازي وانصار القذافي يتصدون للمظاهرات

ليبيا: 17 قتيلاً بمواجهات عنيفة في بنغازي وانصار القذافي يتصدون للمظاهرات

ليبيا: 17 قتيلاً بمواجهات عنيفة في بنغازي وانصار القذافي يتصدون للمظاهرات

 مئات القتلى والالاف الجرحى والقذافي مصمم على القتال حتى اخر رجل

مئات القتلى والالاف الجرحى والقذافي مصمم على القتال حتى اخر رجل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220542.62
BTC
0.51
CNY