الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 04:02

المخابرات الإسرائيلية تعتقل طفلين من القدس بتهمة رشق الحجارة

ديالا جويحان -
نُشر: 27/04/11 07:37,  حُتلن: 11:56

أسامة حشيمة مدير السلامة العامة في محافظة القدس:

المخابرات الاسرائيلية قامت بالبحث عن أطفال داخل المنزل

فوجئت بمداهمة المخابرات برفقة الشرطة الاسرائيلية للمنزل والبحث عن أطفال يرتدون تيشيرت أبيض

اعتقلت المخابرات الاسرائيلية برفقة الشرطة، اليوم الأربعاء طفلين لم يتجاوز عمرهما العشر سنوات وهما طه أسامه حشيمة، وإبن عمه أيمن محمد حشيمة من سكان عقبة الخالدية في البلدة القديمة وتم اقتيادهما لقسم التحقيق " القشلة" بإدعاء قيامهما برشق الحجارة على احد منازل المستوطنين.
 

أيمن حشيمة

وقال مدير السلامة العامة في محافظة القدس أسامة حشيمة والد الطفل طه، في اتصال هاتفي مع مراسلتنا بالقدس، أنه فوجىء بمداهمة المخابرات برفقة الشرطة الاسرائيلية المنزل والبحث عن أطفال يرتدون تيشيرت أبيض، بعد ان تم الكشف عن طريق الكاميرات المتمركزة على جميع مداخل وزواية أحياء البلدة القديمة.

غضب واستنكار
وأضاف حشيمة، ان ابنه وابن أخيه لم يرتديا اللون الأبيض وكانا بالحي أمام أعين والده ومن ثم دخلا المنزل، الا ان المخابرات الاسرائيلية قامت بالبحث عن الأطفال داخل المنزل وكان ابن أخيه أيمن يرتدي ساعة لونها أبيض وتم اعتقالهما. وقال، ان الضابط طالبه بإعطائه الرقم الخاص للاتصال به لإطلاع والده على مجريات التحقيق الا انه رفض إعطاءه، كما رفض بأن يكون برفقة الطفلين، مستنكرا الاعتقال بصفوف الأطفال وخاصة لم يتجاوز عمرهما العشر سنوات.

تعقيب لوبا سمري
وقالت لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي: "الحديث يدورعن فتيان قاما بحسب الشبهات بإلقاء وابل من الحجارة بأتجاه احد بيوت اليهود القاطنين في البلدة القديمة، وبالتالي الى احداث اضرار. شرطة القشلة (البلدة القديمة) التي تقوم بمتابعة الاحداث في داخل البلدة، عن طريق الكاميرات المنصوبة قامت بألتقاط الحدث وبالتالي تم الأيعاز لشرطة المتجولين بالذهاب لمعالجة الحدث. رجال الشرطة الذين وصلوا للمكان قاموا بالتعرف صورياً على الفتيان.
وتابعت: الفتى الاول تم التعرف على هويته وعن بيناته بواسطة والده الذي تواجد في المكان وهو بسن العاشرة، الفتى قام بالاعتراف بالمنسوب اليه، تم تحذيره بوجود الأب وتسريحه. اما بالنسبة للفتى الثاني والذي لم يتمكن رجال الشرطة التعرف على هويته وبيناته في المكان، وقام بالأدعاء بـأن والده غير متواجد في المنطقة، تم اخذه لمركز الشرطة للتعرف عليه و على بيناته و اتخاذ الاجراءات اللازمة.
الشرطة قامت باستدعاء والده تحذير الفتى الذي اعترف ايضا بالمنسوب اليه بوجود الأب وتسريحه .
واضافت سمري:" ان الشرطة عملت وتعمل وبكل ما يخص، توقيف، اعتقال، والتحقيق مع القاصرين وفقاً للقانون والانظمة الواضحة، الصارمة والمراقبة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
239244.64
BTC
0.53
CNY