الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

حالة مبارك النفسية سيئة وترتيبات لنقله الى سجن طرة استعدادا لبدء محاكمته

كل العرب
نُشر: 26/04/11 14:00,  حُتلن: 19:21

وزارة الداخلية أرسلت لجنة طبية إلى المستشفى للبدء في إعداد وتجهيز المعدات الطبية المطلوبة للحالات الطارئة 

ضرورة إعداد تقرير مفصل عن مستشفى سجن المزرعة وما بداخله من أجهزة ومعدات طبية مع تحديد الأجهزة اللازمة لكي تكون جاهزة لاستقبال الرئيس السابق

يجري حاليا التنسيق بين المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية لوضع الترتيبات الخاصة بنقل الرئيس السابق حسني مبارك من مستشى شرم الشيخ‏‏ إلى أحد المستشفيات العسكرية بصفة موقتة لحين تركيب أجهزة التنفس الاصطناعي وأنابيب الأكسجين داخل مستشفى سجن مزرعة طرة على أن ينقل مبارك بطائرة طبية مجهزة للمستشفى العسكري. وحصلت صحيفة "الأهرام" المصرية على النص الكامل للتقرير الطبي النهائي والذي أعده الدكتور السباعي أحمد السباعي، كبير الأطباء الشرعيين، وسلمه إلى المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام، وحدد ضرورة تركيب أجهزة للتنفس، وأنابيب أكسجين، وتوفير عدد من الأطباء المتخصصين في الرعاية المركزة داخل وحدة الرعاية لكي تصبح جاهزة عند نقل الرئيس السابق، تنفيذا لقرار النائب العام. وقد أرسلت وزارة الداخلية لجنة طبية إلى المستشفى للبدء في إعداد وتجهيز المعدات الطبية المطلوبة للحالات الطارئة.

وكان النائب العام قد أرسل خطابين، بتكليف كبير الأطباء الشرعيين، بالذهاب صباح الخميس الماضي إلى منطقة سجون طرة لمعاينة ما بها من مستشفيات، وبالفعل عاينت اللجنة المستشفيين، وتلقى النائب العام تقريرا شفويا خلال اتصال هاتفي مع رئيس اللجنة، وطلب المستشار عبدالمجيد محمود ضرورة إعداد تقرير مفصل عن مستشفى سجن المزرعة وما بداخله من أجهزة ومعدات طبية مع تحديد الأجهزة اللازمة لكي تكون جاهزة لاستقبال الرئيس السابق.

ربنا كبير
وتضمن الخطاب الثاني تكليف كبير الأطباء الشرعيين بالسفر صباح السبت الماضي إلى مستشفى شرم الشيخ للكشف الطبي على مبارك مع عدم إخطار أي جهة بتلك الترتيبات حتى الرئيس السابق نفسه. وقد فوجىء مبارك بطبيبه الخاص يوقظه من نومه في العاشرة والنصف صباحا، ويبلغه بأن كبير الأطباء الشرعيين ينتظره لكي يوقع الكشف عليه فتم تجهيز مبارك وارتدى جلبابا أبيض وتم الكشف والفحص الشامل، وبعد انتهاء اللجنة من مهمتها، ردد مبارك عبارة "ربنا كبير".

التقرير الطبي
وحصلت "الأهرام" على نص التقرير الطبي الذي تسلمه النائب العام وجاء فيه أن الحالة الصحية للرئيس السابق مستقرة ومطمئنة ويمكن نقله إلى مستشفى سجن مزرعة طرة، بشرط أن يكون تحت العلاج ـ نظرا لأنه يعاني من مرض الارتجاف الأذيني في القلب، وأن هذه الحالة تنتابه هذه الحالة في أي لحظة وإذا لم يتناول العلاج في اللحظة نفسها فقد يتوقف القلب فجأة ويؤدي هذا التوقف للوفاة، كما أوصى التقرير بضرورة تجهيز مستشفى سجن مزرعة طرة قبل نقل الرئيس السابق إليه، وأكد أن عملية التجهيز لا تستغرق وقتا طويلا لأنها مجرد أجهزة ومعدات من السهل شراؤها مع توفير أطباء متخصصين في الرعاية المركزة بالمستشفى. وفي نهاية التقرير الذي رفعه للنائب العام ذيله كبير الأطباء الشرعيين بعبارة "إن الأمر متروك لكم". وأرفق مع التقرير الطبي النهائي، صورة تتضمن الملف الطبي الكامل للرئيس السابق منذ دخوله مستشفى شرم الشيخ وحتى يوم السبت الماضي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
224627.08
BTC
0.51
CNY