الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 13:02

اصابة 48 شخصا من مجد الكروم بجراح بعد انقلاب حافلة كانت في المسجد الأقصى على شارع 6

منى عرموش ومحاسن
نُشر: 23/04/11 15:35,  حُتلن: 21:41

بيان الشرطة والاسعاف:

هنالك مصابون ما زالوا عالقين داخل الحافلة ونعمل على اخراجهم

لم يبلغ عن اي حالة وفاة من الاصابات في الحادث حتى الآن

نطالب جمهور المسافرين التنقل عبر مسالك بديلة عن المقطع الذي وقع به الحادث

لاستقبال استفسارت حول حالة المصابين وللإطمئنان على المسافرين الذين كانوا في الحافلة – بالامكان الاتصال على الرقم 049883750 .

عمم الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء بيانا على وسائل الاعلام وصلت منه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب عن اصابة 48 شخصاً بجراح متفاوتة في حادث طرق أليم. وأفاد البيان أن طاقم الاسعاف تلقى بلاغا في تمام الساعة 15:13 عن وقوع حادث طرق على شارع رقم 6 بالقرب من مفرق ايال، ووصل الى المكان دوريات الشرطة التي كما يستدل من تحقيقاتها الاولية أن الحديث يدور عن انقلاب حافلة كانت تقل أولادا فانقلبت في الشارع، واصيب 40 راكبا بجراح متفاوتة علما أن هناك مصابين ما زالوا عالقين داخل الحافلة.

تقديم الاسعافات للمصابين
هذا وتقوم طواقم الاسعاف بتقديم العلاجات للمصابين ونقلهم للمستشفيات القريبة، كما وتعمل الشرطة على تنظيم حركة السير في اشلارع بعد ان سبب ازدحامات مرورية خانقة، كما وتطالب جمهور المسافرين على مقطع الشارع السفر عبر مسالك بديلة.

أكثر من 50 مصاباً
واشار مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، ان مركز الرحمة الطبي هرع الى المكان الحادث، وباشر بالمساعدة في تقديم الاسعافات الاولية للمصابين، في الوقت الذي ذكر فيه أبو رزق لمراسل العرب أن اكثر من 50 مصاباً وقع حتى الآن بينهم 5 مصابين بحالة خطرة واصابة حرجة للغاية وهناك خطر على حياته وهو يبلغ من العمر52عاما.

المصابون من قرية مجدالكروم...
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع احمد رفاعي رئيس الحركة الاسلامية في مجدالكروم قال: نحمد الله على خروجنا سالمين من الحادث الذي تعرضنا له في الحافلة فور عودتنا من القدس، واود أن أطمئن اهالي القرية أن حالة المصابين مستقرة وقد تم نقلهم الى مستشفى مئير في كفارسابا.

نقل المصابين لمستشفيات عدة..
وفي بيان اخر عممه الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء قال انه تم نقل المصابين الى عدة مستشفيات في البلاد لمواصلة تقديم العلاج، حيث تم نقل 13 مصابا الى مستشفى بينلسون في تل ابيب، و8 مصابين لى مستشفى تل هشومير، و6 لمستشفى ايخلوف، و6 لمشتفى هشارون و3مصابين لمستشفى مئير ،و8 الى مستشفى هيلل يافة في الخضيرة، و3 مصابين الى شنايدر واضاف البيان انه تم ارسال 70 وجبة دم للمستشفيات من أجل منحها للمصابين المحتاجين.



الشرطة توجه الأسئلة للشيخ كمال خطيب حول الحادث
وصل إلى مستشفى مئير في مدينة كفار سابا 5 مصابين بجروح متفاوتة جراء إنقلاب الحافلة، حيث تعاني مصابتين قاصرتين بجراح متوسطة، من مجد الكروم وسيدة وصفت حالتها بالخطيرة، ومصابان آخران وصلا وهما يعانيان من إصابات متوسطة.
وفي حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب مع سهاج منصور التي كانت داخل الحافلة قالت: " عندما وصلنا مفترق آيال كنت أنا وشقيقتي جالستين على المقعد بالحافلة ونتناول الطعام وفجأة شعرنا أن الحافلة تنقلب بنا والركاب يسقطون ارضاً، وبدأنا نصرخ حيث شعرنا أن الموت أمامنا".
وأضافت منصور: " والدتي كانت ايضاً داخل الحافلة ولا اعرف إلى أي مستشفى نقلت وانتظر بفارغ الصبر أن يبلغوني عن مكان تواجدها وأتمنى أن يخبرني من يعرف أين هي بأخبارها".
أما روان منصور قالت: " على الرغم من تعرضنا لحادث الطرق خلال عودتنا من المسجد الأقصى إلى ان هذا الحادث لن يؤثر علينا بان لا نعود للمسجد الأقصى بل سنواصل زيارته بكل الحالات". وأضافت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب ان الشيخ كمال خطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية الشمالية، وصل إلى مستشفى مئير بكفار سابا وقام بزيارة المصابين، وخلال تواجده هناك طلبت منه الشرطة التحدث معه على إنفراد حيث وجهوا له بعض الأسئلة حول المكان الذي تواجد به بالركاب قبل عودتهم وإذا ما كانت لديه معلومات حول الحادث.
وذكر خطيب في حديث لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب، أنه تلقى مكالمة هاتفية تعلمه بالحادث لإحدى الحافلات العديدة التي شاركت في مهرجان طفل الأقصى اليوم في القدس، ولم تتوفر لديه أي معلومات عم الحادث.
 

افتتاح غرفة طوارئ في مجلس محلي مجد الكروم 
في اعقاب تضارب الانباء عن حالة الجرحى من الذين كانوا على الحافلة التي تعرضت لحادث انقلاب بالقرب من الطيبة تم افتتاح غرفة طوارىء في بناية المجلس المحلي في مجد الكروم . ويتواجد في بناية المجلس اعضاء من المجلس المحلي ومن العاملين به بالاضافة الى متطوعين حضروا للمساعدة .
وقد تم جمع المعلومات عن كل المصابين وتواجدهم في اي مستشفى في مركز البلاد ويقوم الطاقم المتواجد في بناية المجلس بتقديم المعلومات الموفرة وبامكان من يريد الاستفسار الاتصال على هاتف المجلس المحلي 049883750 .
وفي حديث مع عضو المجلس المحلي محمد خطيب قال: تلقينا الاخبار عن انقلاب الحافلة وما يهمنا الان هو سلامة المصابين ومن اجل تقديم المساعدة لاهلنا ولاقربائهم قمنا بافتتاح غرفة طوارىء خاصة في بناية المجلس المحلي من اجل ذلك وسوف نقوم بزيارة المصابين في المستشفيات هذه الليلة وكلنا أمل ان يتماثلوا للشفاء عاجلا وقد علمنا ان قسما من المصابين سيتحررون الى بيوتهم هذه الليلة اما القسم الاخر فسوف يمكث بالمستشفيات .
وقد افادنا عاطف حسين حسين ان امتعة الذين تواجدوا في الحافلة متواجدة لديه وبامكان ذوي المصابين التوجه اليه للحصول عليها .
 

صور من غرفة الطوارئ في مجدالكروم
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.00
EUR
4.65
GBP
228235.00
BTC
0.51
CNY