الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

الآلاف يشاركون في قداس جناز المسيح في كنيسة البشارة للاتين بمدينة الناصرة

من أنور أمارة-
نُشر: 23/04/11 00:12,  حُتلن: 12:34

 قدس الأب أمجد صبارة كاهن رعية اللاتين في مدينة الناصرة:

 يسوع الذي تجسد وعاش حياته مثلنا بدون خطيئة أسلم نفسه طوعا لا رغم عنه من أجل خلاص البشرية جمعاء

 صحيح أن الكنيسة تحزن في يوم الجمعة العظيمة بسبب صلب وموت المسيح الا أنها ترى النور مجددا بقيامة السيد المسيح من بين الأموات وهو رجاء المؤمنين

قرعت اجراس كنيسة البشارة للاتين في مدينة الناصرة ليلة الجمعة العظيمة حزنا على صلب وموت السيد المسيح له المجد بحيث تحيي الطوائف المسيحية على مختلف انتماءاتها الجمعة العظيمة وهو اليوم الذي يقدسه العالم المسيحي في العالم أجمع. وفي كنيسة اللاتين في مدينة البشارة مدينة الناصرة فقد ترأس كاهن الرعية قدس الأب أمجد صبارة القداس الإلهي يعاونه كهنة الرعية قدس الآباء: زاهر عبود وأنطوان صليبا، فيما أحيت القداس بالترانيم الحزينة التي تخص المناسبة جوقة البازيليك بقيادة المايسترو يوسف الخل والشاب هايك.



هذا، وقد تخلل الإحتفال ليتورجية الكلمة وقراءات من الإنجيل المقدس، ورتبة السجود للصليب المقدس، بالإضافة الى إقامة رياضة درب الصليب وسط التأملات والترانيم والسجود والخشوع ثم المناولة ومن بعدها إقامة قداس وجناز المسيح.

الموكب الجنازئي
هذا، وانطلق الموكب الجنازئي المهيب من كنيسة اللاتين يتقدمه الكشاف وفرقة الإرب وأبناء الخدمة والراهبات وجوقة الترتيل والكهنة وشخص السيد المسيح وجمهور المؤمنين الذي حملوا الشموع المضاءة مرنمين وصولا الى باحة الكنيسة في الكازانوفا ومن ثم عادوا الى الكنيسة مرة أخرى لينتهي الإحتفال بتقبيل شخص السيد المسيح.

خلاص البشرية جمعاء
وقال قدس الأب أمجد صبارة كاهن رعية اللاتين في مدينة الناصرة في عظته أن يسوع الذي تجسد وعاش حياته مثلنا بدون خطيئة أسلم نفسه طوعا لا رغم عنه من أجل خلاص البشرية جمعاء، منوها الى أنه صحيح أن الكنيسة تحزن في يوم الجمعة العظيمة بسبب صلب وموت المسيح الا أنها ترى النور مجددا بقيامة السيد المسيح من بين الأموات وهو رجاء المؤمنين.

توحيد الأعياد
يذكر أن الشعب المسيحي استقبل الأعياد الفصحية المجيدة بعد اتمام فترة زمن الصوم الأربعيني. علما أن الكنيسة تحتفل اليوم بسبت النور وغدا بأحد القيامة، لا سيما وأن هذا العام كان مميزا لدى الطوائف المسيحية بسبب احتفال الطوائف الغربية والشرقية معا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY