الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 06:01

كيف تحضرين سلة عيد فصح خالية من السعرات الحرارية للأطفال؟

كل العرب
نُشر: 22/04/11 10:30,  حُتلن: 07:38

للكبار يمكنك إعداد سلة من الفواكه أو الخضار العضوية المقطعة على اشكال الحيوانات والأزهار أو سلة من زينة العيد غير الصالحة للأكل

حاولي استخدام حاويات وصناديق ورقية سلال مزركشة وعربات صغيرة كلها يمكن أن تستخدم لوضع زينة العيد وتؤدي المهمة بدلا من السلة المصنوعة من القش

يحل عيد الفصح خلال ايام قليلة – كل عام وأنتم بخير- وتبذل العديد من الأمهات الكثير من الجهد في تحضير سلات عيد الفصح. وقد تتضمن أكثر السلال أطعمة غنية بالسعرات الحرارية، ولكن إذا كنت تبحثين عن بضعة أفكار لعمل سلال خالية من السعرات الحرارية وممتعة للأطفال فنحن سنوفر لك بعض الدعم!


صورة توضيحية

اختاري موضوعا مميزا
يمكن أن تدور افكار سلال عيد الفصح على أكثر من مجرد قطع حلوى وشوكولا. تقول ساره كارون، كاتبة وأم لطفلان، " تتضمن سلال عيد فصح أطفالي دائما حلوى رمزية -- مثل أرنب من الشوكولاته -- وعدة مواد أخرى. وبالرغم من أنني أعشق الشوكولاته، إلا أنني أكره فكرة أن اطفالي سيقضون اليوم بأكمله يلتهمونها".
هل أنت بحاجة الى أفكار لموضوع سلة عيد الفصح؟ تقوم ساره بتغير موضوع سلتها كل سنة. "السنة الماضية، قمنا بعمل أرانب وصيصان وبيض ملون من معجونة اللعب الخاصة بالأطفال. أما السنة التي سبقتها، فقمنا بعمل سلة تحتوي على ألعاب يحبها الأطفال، وهكذا يمكن لأي أم أن تستوحي من هوايات أطفالها أفكارا للسلال الجميلة مع الاحتفاظ بالفكرة العامة وهي البيض الملون والأرانب."

السلال الابداعية
هل تستعملي سلة من القش كل سنة؟ لما لا تفكري في بدائل للسلة التقليدية، حاويات وصناديق ورقية سلال مزركشة وعربات صغيرة كلها يمكن أن تستخدم لوضع زينة العيد وتؤدي المهمة بدلا من السلة المصنوعة من القش.

التركيز على العبرة من العيد
تقول أليس إلدريش، مالكة شركة أليس إلدريش للإبداعات، "بالنسبة للعائلات التي تفضل التركيز على الجانبي الديني من العيد، ننصح دائما بوضع كتب أو فيديو يشرح مغزى العيد ويقدم سرد مشوق للأطفال عن عيد الفصح".

الأفكار الإبداعية
للكبار يمكنك إعداد سلة من الفواكه أو الخضار العضوية المقطعة على اشكال الحيوانات والأزهار أو سلة من زينة العيد غير الصالحة للأكل، مع أكياس صغيرة من الحلوى للأطفال للسيطرة على كمية السكريات التي يتناولونها.

بالنسبة للفئات العمرية نقدم هذه الأفكار:
الأطفال الرضع: حيوانات محشوة، كتل بناء، كتب عيد الفصح الصغيرة.
الأطفال الأكبر سنا: ألعاب وألغاز، كتب رسم، طباشير ملون، كتب قراءة، فقاعات صابون، اقلام تلوين.
الأطفال في المدرسة الإبتدائية: لعب صغيرة، دي في دي إس، أقراص مدمجة، ألعاب فيديو.
المراهقات: طلاء أظافر، اكسسوارات للشعر، اعمال يدوية وفنية، لعبة فيديو.
المراهقين: بطاقات هدايا (يمكنهم شراء ما يرغبون).

مقالات متعلقة