الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

عراف رئيس معليا:المعارضة تعرقل المصادقة على الميزانية والمجلس مهدد بالحل

من :محاسن ناصر-
نُشر: 21/04/11 14:02,  حُتلن: 18:15

وزارة الداخلية امهلت المجلس المحلي فرصة اخرى للمصادقة على الميزانية والا فان المجلس المحلي سيحل وسيتم تعيين لجنة معينة !!

رئيس المجلس المحلي ايليا عراف:
 
قمت بتعديل كل البنود التي طلب أعضاء المجلس أن اعدلها لكنهم لم يحضروا الجلسة لاقرار الميزانية

اعتقد ان هناك أهداف مبيته لدى هؤلاء لتحقيق مكاسب مختلفة

المعارضة طلبت تأجيل الجلسة بسبب أسبوع الآلام والاحتفال بعيد الفصح الجديد

ما الذي يحدث بين رئيس مجلس معليا المحلي ايليا عراف واعضاء المجلس المنتخبين؟! المجلس المحلي في معليا لم يصادق اليوم على ميزانيتة لعام 2011 ووزارة الداخلية اعطت فرصة اخيرة لرئيس المجلس لاقرار الميزانية والا فان المجلس المحلي سيحل وسيتم تعيين لجنة معينة من قبل وزارة الداخلية !!



الميزانية المطروحة
وبعد عدم إقرار ميزانية المجلس بموعدها المُحدد في تاريخ 31.3.2011 لأسباب عديدة ومتعددة قدم رئيس المجلس ايليا عراف طلباً لوزارة الداخلية بتمديد فترة أقرار الميزانية.
اعضاء المجلس المعارضين للميزانية المطروحة طلبوا تعديل العديد من البنود في الميزانية قبل المصادقة عليها وبالفعل قام رئيس المجلس المحلي ايليا عراف بتعديلها كما قال لنا حسب طلب اعضاء المعارضة، وكانت أهم التعديلات تعديل الميزانية المخصصة لثانوية نوتردام وميزانية فريق كرة السلة المحلي وترميم حائط القلعة التاريخية في القرية بالاضافة لامور اخرى .

المصادقة على الميزانية
وبعد ان وافقت وزارة الداخلية على اعطاء مهلة اخرى من اجل المصادقة على الميزانية المعدلة, قام رئيس المجلس ايليا عراف بدعوة اعضاء المجلس من اجل المصادقة على الميزانية مساء يوم الثلاثاء الماضي وقد حضر ثلاثة اعضاء فقط هم: عماد ليوس ومنذر متى واندري بشارة.
بالمقابل تغيب ستة اعضاء هم: أياد خميسة ومريم قسيس ولبيب عساف وفرح ابو عقصة وخليل موراني وفايز شوفاني. وقد علمنا ان الاعضاء الستة الذين لم يحضروا تقدموا بطلب خطي لرئيس المجلس المحلي بتأجيل الجلسة بسبب تزامنها مع اسبوع الألام والصلوات في الكنيسة المحاذية للمجلس المحلي !!!
رئيس المجلس ايليا عراف رفض طلب تأجيل الجلسة لضيق الوقت وبسبب اقتراب ضيق الفترة الزمنية التي منحته اياها وزارة الداخلية وفي حديث معه قال:"ان عدم حضورهم للجلسة المقررة هو بمثابة قلة مسؤولية اتجاه بلدتهم اولا واتجاة المجلس المحلي ثانيا. وعلى ما يبدو فان مصالح شخصية تقف من وراء قرارهم. لقد وافقت على تعديل العديد من البنود حسب طلبهم ولم أدع لهم حجة لكنهم لم يحضروا جلسة المصادقة على الميزانية، ورفضت تأجيل الجلسة لضيق الوقت ويبدو انهم يستغلون ذلك من اجل الضغط اكثر واكثر ومن اجل مكاسب اخرى".
واضاف ايليا عراف:"برأيي أعضاء المعارضة يعملون على عرقلة عمل المجلس بغض النظر عن الميزانية. إن عدم مثولهم ومعارضتهم تتعلق بأمور بعيدة كل البعد عن الميزانية . اعيد واكرر ان مصلحة معليا فوق الجميع والمصادقة على الميزانية هي من اجل معليا اولا وليس من اجل ايليا عراف ومن يريد مصلحة معليا عليه ان يعمل من اجلها وعدم المصادقة على الميزانية هي خطوة ستضر بالقرية وابنائها وبالمصلحة العامة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243121.84
BTC
0.53
CNY