الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

مركز انجاز ومؤسسة ماندل يُنظمان جولة تثقيفية في مدينة الناصرة

كل العرب
نُشر: 20/04/11 15:05,  حُتلن: 15:23

البرنامج يقع تحت مشروع التدخل في بلدة عربية وهو المشروع الذي قام مركز انجاز على تأسيسه من اجل بناء نموذج عمل تدخلي شمولي

ضمن مشروع " قيادة مجتمعية - تربوية " وبمبادرة من مركز انجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي العربي للسلطات المحلية العربية وبالتعاون مع مؤسسة "ماندل" للقيادة التربوية ومعهد مسار للأبحاث وبدعم ورعاية بلدية الطيرة قامت مجموعة قيادية - جماهيرية تربوية مكونة من 14 شخصا ، ناشطا ومدرسا وعاملا اجتماعيا بزيارة لمدينة الناصرة الأسبوع المنصرم وذلك بهدف التعرف عن كثب على علاقة اهل المدينة بمؤسسات البلدية فيما يتعلق بالحفاظ على المدينة معالما وتاريخا بالاضافة الى مد جسور التواصل الدائم بين البلدات العربية .

فكرة بناء الجامعة واهميتها للمجتمع العربي
هذا وقد تضمنت الجولة والتي كانت على مدار يومين زيارة لقرية توفيق زياد التعليمية حيث تحدث هناك محمود نصار – مركز دائرة الشباب في البلدية ، عن مدينة الناصرة وعن الفعاليات اللامنهجية التي تقوم بها البلدية من خلال المراكز الجماهيرية . كما وتحدث محمد بدارنه- حركة حق الشبابية عن عمل الحركة ورؤيتها والتحديات التي تواجهها . وقد تخللت الجولة ايضا زيارة لاهم معالم الناصرة بارشاد جمعيات الناصرة للثقافة والسياحة وزيارة لمركز الطفولة .
اما في اليوم الثاني فقد تخللت الجولة ، زيارة لمدرسة الجليل التجريبية بحضور كل من فيصل طه مدير المدرسة والذي قدم خلفية عامة عن المدرسة وفلسفة عملها ، ود.سهير بشارات – مركزة مشروع " العمل المجتمعي – مجتمع مدني " والتي تحدثت عن الفعاليات اللامنهجية في المدرسة.اما نهاية الزيارة فقد كانت للمؤسسة الاكاديمية بحضور كل من سهيل ذياب- الناطق بلسان بلدية الناصرة واحد اهم المرافقين لمشروع بناء جامعة عربية في الناصرة وقد تحدث عن الرؤية من وراء فكرة بناء الجامعة واهميتها للمجتمع العربي ، وضرورة الملاءمة الثقافية للطالب الجامعي العربي واحياء الموروث والطابع الثقافي العربي . بالاضافة الى البروفيسور جورج قنازع – المدير الاكاديمي للمؤسسة والذي تحدث ايضا عن نشأتها واهم التحديات التي واجهتها بالاضافة الى الخطة المستقبلية لتطويرها .

مشروع التدخل في بلدة عربية
هذا وقد قامت مؤسسة " ماندل " وبالتعاون مع مركز انجاز باعداد برنامج الجولة والمشاركة فيها وذلك ضمن برامج التأهيل التي يقوم بها من اجل احداث تغيير في مفاهيم المشاركين وتحقيق تطوير ناجع في المؤسسات التي ينتمون اليها .
تجدر الاشارة هنا الى ان هذا البرنامج يقع تحت مشروع التدخل في بلدة عربية وهو المشروع الذي قام مركز انجاز على تأسيسه من اجل بناء نموذج عمل تدخلي شمولي ، الذي يسعى الى تحويل السلطة المحلية من كونها مقدم خدمات للبلدة الى رافعة تنموية اجتماعية – اقتصادية ، ليكون الاطار الذي يشمل مركبات تطوير القيادات الجماهيرية ويعمل على بناء القدرات المهنية داخل السلطة المحلية ويطمح الى تعزيز العلاقة والشراكة ما بين السلطة المحلية والجمهور .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220450.00
BTC
0.51
CNY